الكويت: بدء إلغاء بعض إقامات العمالة تلقائيا

سيبدأ قطاع شؤون الإقامة بالكويت الإلغاء الإلكتروني لبعض الإقامات للعمالة الوافدة.

وأوضح بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الكويت، اليوم الجمعة، أن المشمولين بإلغاء إقاماتهم هم الذين يحملون الإقامة وفق المادة 18 (العمل الأهلي) والتي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثر.

وأضاف البيان أنه سيجري احتساب مدة وجود العمالة خارج البلاد اعتباراً من 1 مايو/أيار 2022 وحتى 31 أكتوبر/تشرين أول 2022، ومن ثم يتم إلغاء إقامتهم تلقائياً بعد مرور ستة أشهر.

وأشار بيان الإدارة إلى أن هذه الخطوة تأتي تطبيقاً للمادة (12) فقرة (3) من قانون إقامة الأجانب.

ولفتت إلى أنه “لا يوجد إذن غياب للعمالة (مادة 18) خارج البلاد لمدة تزيد على 6 أشهر، حيث سيتم سقوط الإقامة تلقائياً”، مبينةً أن من يريد بقاء صلاحية إقامته عليه الرجوع إلى البلاد قبل تجاوُز فترة 6 أشهر من تاريخ مغادرته.

وأواخر مايو/أيار الماضي أعلنت وزارة الداخلية الكويتية بدء استئناف الإلغاء التلقائي لإقامات العمالة المنزلية، التي مضى على وجودها خارج البلاد مـدة ستة أشهر فأكثر.

اقرأ ايضاً
بريطانيا تدعو "الناتو" لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة.. وبوتين يتوعد برد سريع وصاعق

وكشفت أنه يتم احتساب مدة وجود الوافد من أصحاب إقامات العمل المنزلية، خارج البلاد، اعتباراً من تاريخ 1 ديسمبر/كانون أول 2021، ومن ثم يتم إلغاء إقامته تلقائياً بعد 6 أشهر وإن كان يحمل إقامة سارية.

يشار إلى أن عدد الوافدين في الكويت يبلغ نحو 3 ملايين و350 ألف وافد، من عدد السكان الإجمالي الذي يبلغ 4 ملايين و800 ألف نسمة.

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

التطبيع السعودي الإسرائيلي

التطبيع السعودي الإسرائيلي _ هل هي النهاية ؟؟ _ رؤية مستقبلية

هل أخذ طوفان الأقصى بناصية التطبيع السعودي الإسرائيلي ساحباً إياه نحو الهاوية ؟ تشهد العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *