الثالث في 10 أيام.. مصرع 9 مواطنين وإصابة 18 بحادث مروع في مصر

لقي 9 مواطنين مصرعهم وأصيب 18 آخرين في حادث مروع لسيارتي ميكروباص بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، في مأساة هي الثالثة من نوعها خلال 10 أيام فقط.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن سيارتا ميكروباص تصادمتا بعنف على الطريق الصحراوي الشرقي، وانتقلت الأجهزة الأمنية المصرية إلى الموقع، وجرى الدفع بعدد من سيارات الاسعاف، لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات العامة، في حين تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، وجرى إزالة آثار الحادث.

وأثبتت التحريات الأولية أن الحادث نجم عن انفجار بالإطار الخلفي لإحدى السيارتين، والتي كانت تقل 27 راكبا منهم 13 طفلً مع ذويهم، خلال سيرها بسرعة عالية.

يذكر أن محافظة المنيا كانت مسرحا لحادث مروع منذ نحو 4 أيام فقط، أسفر عن مصرع 8 وإصابة 3 إثر تصادم سيارتي نقل بمحور سمالوط.

وفي 3 أغسطس/آب الجاري، شهدت محافظة سوهاج، جنوبي مصر، حادث سير مروع أسفر عن مصرع 17 راكبا وسقوط 4 مصابين كانوا في حافلة صغيرة (ميكروباص)  على طريق الصعيد الصحراوي الغربي.

اقرأ ايضاً
عُمان وإيران تبحثان تطورات مفاوضات النووي الإيراني

وتكثر حوادث السير في مصر، جراء عدم الالتزام بمعايير السلامة، وتهالك الطرق، والمركبات، وعدم التزام السائقين بالإرشادات المرورية.

وعادة ما تنفي السلطات أن تكون سوء حالة الطرق ورداءة عتنفيذها سببا في الحوداث، مؤكدا في تقارير رسمية أن العنصر البشري يأتي في المرتبة الأولى من أسباب الحوادث بنسبة تتجاوز 75%.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

التطبيع السعودي الإسرائيلي

التطبيع السعودي الإسرائيلي _ هل هي النهاية ؟؟ _ رؤية مستقبلية

هل أخذ طوفان الأقصى بناصية التطبيع السعودي الإسرائيلي ساحباً إياه نحو الهاوية ؟ تشهد العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *