8202216174291

اتهامات للإمارات بمواصلة قصف القوات الحكومية شرق اليمن

استهدفت طائرات مسيرة يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات، الاثنين، نقاطا عسكرية تابعة لقوات الجيش والأمن الخاصة الحكومية في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأفاد مصدر محلي وناشطون بأن طائرات مسيرة تابعة للقوات الإماراتية استهدفت نقطة عسكرية تابعة للقوات الحكومية في منطقة عياذ بمديرية جردان، شمال شرق مدينة عتق، المركز الإداري لشبوة.

وقال مصدر طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ”عربي21″ إن القصف الإماراتي على القوات الحكومية تمهيد أمام توسع سيطرة الميليشيات الموالية لأبوظبي نحو طريق العبر الدولي الرابط بين شبوة ومحافظتي حضرموت، كبرى محافظات البلاد من جهة الجنوب، ومأرب، من جهة الشمال.

 

 

وأشار المصدر إلى أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون، إذ تفيد معلومات تداولها ناشطون عن إصابة إحدى الغارات الإماراتية حافلة نقل ركاب، ما أوقع قتلى من المدنيين بينهم سائق الحافلة.

ولم يتوقف الطيران المسير الذي يعتقد أنه إماراتي منذ الأسبوع الماضي، عن استهداف نقاط ومواقع تابعة للجيش على طول طريق العبر الدولي الواصل إلى محافظة حضرموت، وميناء الوديعة البري مع السعودية، وفق مصادر عدة تحدثت لـ”عربي21″.

اقرأ ايضاً
تفاعل واسع مع ذكرى رحيل مرسي الثالثة.. "جريمة علنية"

وقد أثار الاستهداف المتواصل لقوات الجيش والأمن التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، غضبا عارما على منصات التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالخيانة، جراء صمته إزاء تلك الاستهدافات المتكررة.

ووصل رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، إلى دولة الإمارات، في زيارة عمل غير رسمية، بحسب وكالة الأنباء الحكومية، تستغرق لأيام، تليها زيارة أخرى، إلى السعودية. 

والأسبوع الماضي، شهدت مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، معارك عنيفة، بين قوات حكومية وأخرى مدعومة إماراتيا، انتهت بسيطرة الأخيرة على المدينة، بعد تدخل الطيران الإماراتي في المعركة، واستهداف مواقع الأولى بعشرات الغارات.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

أزمة الغذاء في غزة: "أفتقد الخبز، افتقد كل شيء"

أزمة الغذاء في غزة: “أفتقد الخبز، افتقد كل شيء”

أزمة الغذاء في غزة: “أفتقد الخبز، افتقد كل شيء” جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *