النائبة الجمهورية ليز تشيني عدوة ترامب اللدودة تخسر ترشيح إعادة انتخابها

منيت الجمهورية “ليز تشيني”، العدوة اللدودة لـ”دونالد ترامب”، بهزيمة نكراء في السباق لنيل ترشيح حزبها لإعادة انتخابها نائبة عن ولايتها وايومينج، بعد أن فازت بهذا الترشيح “هارييت هيجيمن” المدعومة من الرئيس السابق.

وتحولت “تشيني” (56 عاما) إلى واحدة من أشد أعداء “ترامب” منذ انضمت إلى لجنة برلمانية تحقق في دور الرئيس السابق في الهجوم الذي شنه حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني 2021.

وفي كلمة اعترفت فيها بهزيمتها أمام “هيجيمن”، تعهدت ابنة “ديك تشيني”، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، “فعل كل ما يلزم” لكي لا ينتخب “ترامب” رئيسا مجددا. مضيفة: “لقد قلت منذ السادس من يناير/كانون الثاني إنني سأفعل كل ما يلزم لضمان ألا يقترب دونالد ترامب مجددا من المكتب البيضاوي، وأنا أعني ذلك”.

 

اقرأ ايضاً
تجدد القتال بين قرغيزستان وطاجيكستان و200 قتيل باشتباكات أرمينيا وأذربيجان

وسارع الملياردير الجمهوري إلى الترحيب بهزيمة عدوته. وكتب “ترامب” على “تروث سوشل”، شبكة التواصل الاجتماعي التي أسسها، إنه يتعين على “تشيني” “أن تخجل من نفسها، من الطريقة التي تتصرف بها”. وأضاف الرئيس السابق: “الآن، يمكنها أخيرا أن تقع في غياهب النسيان السياسي”.

وفي ولاية محافظة للغاية وصوت أكثر من 70% من ناخبيها لـ”ترامب” في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، تؤيد “هارييت هيجيمن” النظرية التي يعتنقها أنصار “ترامب” ومفادها أن انتخابات 2020 “سرقت” من الرئيس السابق، وذلك بالرغم من أدلة لا تحصى أثبتت عدم صحة هذه المزاعم.

أما “تشيني” التي سرت شائعات بشأن عزمها على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فقد أكدت مساء الثلاثاء أن يدها ممدودة إلى “الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين”. وقالت: “فلنتعهد بناء جبهة موحدة ضد كل من يريدون تدمير جمهوريتنا”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *