8202218121354758

عمار الحكيم يزور السعودية.. والتيار الصدري ينتقد

وصل زعيم تيار الحكمة العراقي، عمار الحكيم، الأربعاء، إلى مدينة جدة السعودية، وسط انتقادات من التيار الصدري عقب اجتماع الحوار الوطني الذي دعت إليه الحكومة لحل الأزمة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي والسفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري كانا في استقبال الحكيم في المطار.

واستقبل الحكيم، مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة مازن الحملي، وسفير العراق لدى المملكة عبد الستار هادي الجنابي، بحسب وكالة واس.

 

وصباح الأربعاء، حضر الحكيم، مؤتمرا للقوى السياسية العراقية للنقاش بشأن الأزمة التي يشهدها العراق حاليا، لكن لم يعلن بعد ما إذا كانت هذه الزيارة مرتبطة بالنقاشات السياسية حول أزمة تشكيل الحكومة في العراق.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر عن زيارة الحكيم، إلا أنها تأتي عقب مشاركته الأربعاء، في حوار وطني بين الرئاسات بالعراق وزعماء القوى السياسية، بهدف حل الأزمة السياسية بالبلاد.

وتداولت وسائل إعلام عراقية، أنباء غير رسمية، بأن الحكيم سيلتقي خلال تواجده بالمملكة مع ولي العهد محمد بن سلمان.

اقرأ ايضاً
أحزاب موريتانية تحمل الحكومة مسؤولية انهيار الحوار السياسي

 

اقرأ أيضا: هؤلاء حضور “حوار الكاظمي” بالعراق.. والتيار الصدري يقاطع

 

في السياق نفسه، انتقد التيار الصدري في بيان، زيارة زعيم تيار الحكمة إلى السعودية، عقب مشاركته في جلسات الحوار.

وأفاد البيان: “من الملفت للنظر أن أحدهم (الحكيم) توجه إلى (المملكة العربية السعودية الشقيقة) بعد انتهاء جلسة الحوار (قاطعه التيار الصدري) ببضع ساعات”.

 

وانتقد بيان القيادي في التيار الصدري صالح محمد العراقي، زيارة الحكيم للسعودية من غير أن يذكر اسمه، وقال: “لو كنا نحن الفاعلين لقالوا إن جلسة الحوار كانت بضغط من الخارج وإشعارا من التطبيعيين والأمريكيين وما شاكل ذلك”.

 

 

 

 

ومنذ 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، يشهد العراق أزمة سياسية على خلفية خلافات بين القوى السياسية حول تشكيل حكومة جديدة عقب الانتخابات الأخيرة. 

 


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

مخاوف من تصاعد العنف مع شن مستوطنين هجوماً على فلسطينيين في الضفة الغربية

مخاوف من تصاعد العنف مع شن مستوطنين هجوماً على فلسطينيين في الضفة الغربية صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *