رغم سريان الهدنة.. الجيش اليمني يعلن مقتل 13 جنديا بنيران الحوثيين

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل 13 جنديا وإصابة 27 آخرين بنيران الحوثيين خلال خمسة أيام، رغم سريان الهدنة بين الطرفين.

وقال الجيش، في بيان، إن “مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 467 خرقا للهدنة الأممية خلال الـ 5 أيام الماضية، في جبهات الحديدة (غرب) وتعز والضالع (جنوب غرب) وصعدة والجوف (شمال) ومأرب (وسط)”.

‏وأضاف البيان أن “الخروقات تنوعت بين محاولات التسلل باتجاه مواقع عسكرية، وإطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة وبالطائرات المسيرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 13 من أبطال الجيش وجرح 27 آخرين”.

‏وأشار إلى أن “بقية الخروقات تنوعت بين استحداث مواقع وخنادق، وحشد تعزيزات، ونشر طائرات استطلاع مسيّرة في مختلف الجبهات”.

وحتى الساعة 17: 15 (ت.غ) لم يصدر تعليق من قبل الحوثيين على بيان الجيش اليمني.

وفي 2 أغسطس/آب الجاري، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، في بيان، موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ 2 أبريل/نيسان الماضي، شهرين إضافيين.

اقرأ ايضاً
بوتين: الولايات المتحدة تحاول خداع شعبها.. وأسعار الطاقة في الغرب تزداد بسبب سوء تقديرهم

ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *