20220823 1661283346 491

 رئيس الوزراء الباكستاني يصف علاقات بلاده مع قطر بالفريدة ويدعو لاستثمار القطريين فيها بكثافة

وصف دولة السيد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، العلاقات القائمة بين بلاده ودولة قطر بـ”الفريدة”، في الوقت الذي دعا فيه المستثمرين القطريين للاستثمار بكثافة في باكستان .
جاء ذلك في كلمة لدولة السيد شهباز شريف خلال /المائدة المستديرة للتجارة والاستثمار بين قطر وباكستان 2022/، التي عقدت مساء اليوم بحضور سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، والسيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إضافة إلى عدد من قادة الأعمال القطريين والباكستانيين.
وسلط رئيس الوزراء الباكستاني خلال كلمته الضوء على الطبيعة الخاصة للعلاقات القطرية الباكستانية “القائمة على الاحترام والثقة والدعم المتبادلين”، قائلا “حان الوقت الآن لكي تنخرط باكستان وقطر مع بعضهما البعض لتعزيز ليس فقط العلاقات الأخوية، بل العثور على آفاق جديدة من حيث تجارتنا الثنائية والاستثمار”.
وأكد في هذا الصدد على دعم حكومة بلاده الكامل للمستثمرين القطريين في تعميق وجودهم هناك ، والتزام حكومته الراسخ بتوفير بيئة صديقة للأعمال والاستثمارات، مشيرا إلى أن باكستان تنعم بموارد طبيعية وبشرية هائلة، وأن موقعها الجغرافي مكنها من أن تصبح ممر التجارة والطاقة والنقل الأول في المنطقة.
ورأى أن هذه الميزة الفريدة جعلت باكستان سوقا مليئة بالفرص الاستثمارية، وتمتلك سوقا استهلاكية كبيرة مع طبقة متوسطة دائمة التوسع، توفر فرصا تجارية جذابة للمستثمرين في مجالات الأمن الغذائي، والطاقة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، والزراعة والثروة الحيوانية، وتكنولوجيا المعلومات، وقطاعات الضيافة والسياحة.
وشدد على أن “قطر شريك موثوق به ونقدر بصدق دعمها لبلادنا”، كما أثنى على الدور الحيوي والمهم الذي اكتسبته على مدى فترة من الزمن، حين “ظهرت مفاوضا رائعا ووسيطا من أفغانستان إلى أجزاء أخرى من العالم، معتمدة على مصداقيتها كبلد يعرف كيف يبني السلام، ويعزز الهدوء والانسجام”.
وكان سعادة السيد علي بن أحمد الكواري رحب لدى افتتاحه أعمال المائدة المستديرة، بدولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له في زيارته الرسمية الحالية لقطر.
وأبرز الكواري في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه المائدة قائلا: “هذه الجلسة اليوم عبارة عن دفعة جديدة للعلاقات القائمة والمتجذرة بين البلدين الشقيقين ولتعزيز وتقوية المجالات المالية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة بينهما “.

اقرأ ايضاً
مطار حمد الدولي يوجه نصائح وإرشادات للمسافرين بمناسبة قرب حلول عطلة عيد الأضحى

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

وفد خليجي: نسخة مونديال قطر استثنائية

وفد خليجي: نسخة مونديال قطر استثنائية

أشاد وفد خليجي من السعودية والكويت الشقيقتين، باستضافة قطر لكأس العالم، مؤكدا أن الدوحة تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.