ولي العهد الكويتي يتسلم حجة وقفية للراحل الصباح في القدس

تسلم ولي العهد الكويتي “مشعل الأحمد الصباح”، الحجة الوقفية الخاصة بأمير البلاد الراحل الشيخ “صباح الأحمد الصباح” في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال استقباله، الأربعاء، رئيس مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس الأمير “تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود” ورئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس “منيب رشيد المصري” والوفد المرافق، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

 

 

وأواخر ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعلن خلال المؤتمر السنوي السادس لمجلس أمناء صندوق ووقفية القدس إطلاق البرنامج الخيري للأمير الراحل “صباح الأحمد”.

وأطلق البرنامج “وفاءً وعرفاناً من القدس لروح أمير الخير والإنسانية الذي جسد عبر حياته حباً خاصاً ل‍فلسطين، ودعماً كبيراً لمدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك على المستويين المعنوي والسياسي، متمثلين بالمواقف النضالية المشرفة والدعم اللامحدود”، وفق بيان صدر عن المؤتمر حينها.

اقرأ ايضاً
تحذير "أندرويد": غوغل تحظر تطبيقا شائعا على نطاق واسع ينبغي حذفه الآن!

ويتضمن البرنامج إنشاء مركز الشيخ “صباح الأحمد” لتحفيظ القرآن والتعليم المستمر، وتدشين صندوق باسمه للمنح الدراسية للطلبة الأيتام في الجامعات الفلسطينية.

كما يسعى صندوق ووقفية القدس إلى “تثمير هذا البرنامج وتعزيزه وتنمية موارده وتعزيز مشاريعه التنموية وتنويعها بمدينة القدس، والمساهمة في بناء الوقفيات السكنية ودعم العائلات المتعففة والفقيرة”.

وفي فبراير/ شباط 2021، قال رئيس مجموعة صندوق ووقفية القدس: إن “تأسيس برنامج الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الخيري في مدينة القدس هدية خالصة من الشعب الفلسطيني لوجه الله تعالى ولروح المرحوم، وتقديراً لمواقفه النضالية المشرفة في دعم القضية الفلسطينية ومدينة القدس وصموده على الثوابت العربية”.

وأطلق حينها حزمة المشاريع الأولى للوقفية بقيمة 75 ألف دولار، لإنفاقها على تأسيس المركز للتعليم وتحفيظ القرآن الكريم ومشروع المنح الدراسية للطلبة المقدسيين ومشروع المساعدات الإغاثية.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

الصين.. اصطدام ناقلة حاويات بجسر وسقوط حافلة في النهر

الصين.. اصطدام ناقلة حاويات بجسر وسقوط حافلة في النهر

سقطت حافلة فارغة من الركاب في المياه وفقد الاتصال بالسائق بعد اصطدام سفينة نقل حاويات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *