8202226164140681

محمد بن زايد يزور اليونان ويلتقي رئيسها

زار الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، العاصمة اليونانية أثينا، والتقى رئيسها، ورئيس وزرائها.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إن ابن زايد بحث في لقاءين منفصلين مع نظيرته اليونانية كاترينا ساكيلا ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس “تعزيز” العلاقات الثنائية.


وذكرت الوكالة أن ابن زايد الذي بدأ زيارة غير محددة المدة الخميس إلى اليونان استعرض خلال لقائه مع ساكيلا في قصر الرئاسة بأثينا “علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها”.

ووفق الوكالة “تناول الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما بحث رئيس دولة الإمارات مع رئيس وزراء اليونان خلال جلسة مباحثات بمقر رئاسة الحكومة في أثينا، “مختلف مسارات التعاون (..) ومجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”.

ونقلت الوكالة عن رئيس الإمارات تأكيده على “الحاجة الماسة إلى تعزيز التعاون بين الدول لمواجهة التحديات المشتركة والتعامل مع تبعاتها في ظل تزايدها خاصة على مستوى الاقتصاد والتجارة والأمن الغذائي والتغير المناخي”.

اقرأ ايضاً
قطر.. علاقات ودعم ثابت للقضية الفلسطينية

 

 في حين قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن زيارة ابن زايد تأتي “في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين”.

 

وقال إن الإمارات “تسعى إلى تعزيز علاقاتها الاقتصادية ومد جسور التعاون وتقوية الروابط مع الدول الصديقة، وتعمل مع الأشقاء والأصدقاء من أجل مستقبل أكثر سلامًا”.

 

  وخلال السنوات الماضية، عززت الإمارات واليونان علاقاتهما، وأجريتا مناورات ثنائية في أوج توتر علاقة البلدين مع تركيا.

 


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

1 1707572

اختيار هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك

أعلن رئيس المحكمة المكلّفة بمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب أنّ هيئة المحلّفين قد تمّ تشكيلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *