التحرش في السعودية

نتيجة الانفتاح.. تحرش جماعي بفتاة في أرض الحرمين الشريفين (فيديو)

وثق مقطع فيديو حالة تحرش جماعي من قبل بعض الشبان بفتاة في أحد الأمكان المغلقة في السعودية، في حادثة أثارت غضب المجتمع السعودي المحافظ الرافض لتحويل مملكة أرض الحرمين الشريفين المحافظة إلى لاس فيغاس الشرق بعد إيجاد كيان باسم هيئة الترفيه وانتشار حفلات الغناء والرقص والصخب المشجعة على الانحلال.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لتحرش جماعي بفتاة داخل أحد الأماكن المغلقة في السعودية، بحسب ما ذكره ناشروه.

وأظهر الفيديو مجموعة من الشبان يتجمعون بشكل عشوائي حول الفتاة ويلقون بها أرضاً ويتحرشون بها وسط صرخات استغاثة منها وصرخات هيجان منهم قبل أن تتمكن من الإفلات منهم.

وأثار المقطع المتداول موجة غضب واسعة بين النشطاء السعوديين وطالبوا السلطات بمعاقبة الشبان على تصرفهم غير الأخلاقي، معتبرين أن ذلك نتيجة طبيعية لسياسة الانفتاح والتغريب المبالغ به في أرض الحرمين الشريفين التي ينتهجها ولي العهد السعودي ضمن إصلاحاته والتي تشجع على الانحلال الأخلاقي.

حالات تحرش سابقة في المملكة

كثرت المقاطع التي توثق حالات التحرش في السنوات الأخيرة وفيما يلي بعض منها:

في يونيو 2021، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لشباب يتحرشون بفتاة في شارع عام بالقرب من أحد المجمعات التجارية.

وفي يوليو 2021، تم تداول مقطع آخر لشاب يتحرش بفتاة داخل سيارتها في أحد شوارع المملكة، بحيث يفتح الشاب باب سيارة الفتاة أثناء وقوفها في الشارع للتحدث معها والتحرش بها لفظيا.

وفي أغسطس 2021، أظهر فيديو متداول مجموعة كبيرة من الشبان يتجمعون بشكل عشوائي حول فتاة في “سكيت بارك” الرياض، في ساعة متأخرة من الليل، وظهر في المقطع الفتاة وهي تركض هاربة منهم وسط صرخات وتصفيق الشباب.

وفي أكتوبر 2021، تم تداول مقطع فيديو يوثق تحرش مجموعة من الشبان بفتاتين تواجدتا داخل إحدى المركبات، في شوارع العاصمة الرياض.

كذلك، في مايو الماضي وثق مقطع فيديو من مدينة الخبر السعودية، تجمع مجموعة من الشباب حول فتاتين في شارع عام.

وكان من المعروف لدى جميع المسلمين وخاصة العرب منهم أن المملكة السعودية كانت محافظة بشكل كبير قبل تولي محمد بن سلمان ولاية العهد إذ لم يكن فيها دور عرض سينمائي وكانت الحفلات الموسيقية أو الوصول إليها متاحا للجمهور من الذكور فقط ولكن بعد توليه المنصب وإيجاد كيان باسم هيئة الترفيه وتسلميه لتركي آل الشيخ بات مألوفاً عن المملكة مشاهد حفلات الغناء والرقص والصخب ضمن أجواء من الانحلال والاختلاط العلني بين الجنسين.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

طبيب أردني يعالج أسنان مشجع مغربي تعرض للتنمر

طبيب أسنان أردني يعالج أسنان مشجع مغربي تعرض للتنمر

تبرع طبيب أسنان أردني بصنع ابتسامة بالمجان لمشجّع مغربي تعرض للتنمر، بسبب شكل أسنانه، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.