20220827 1661628590 11

أجمل 7 صيحات خريف 2023 من أسبوع باريس للأزياء

عروض مبهرة قدمها أسبوع باريس للأزياء الراقية لخريف 2023، معلناً عودة الحياة إلى طبيعتها عبر القصات الضخمة والتفاصيل البارزة، والكشاكش والطبقات المتعددة، والألوان الصاخبة المشرقة والخامات المتناغمة، لتمنحنا صيحات جديدة ستكون رائجة بقوة العام القادم خاصة في موسم خريف 2023.
الأبيض والأسود Black &White
لا يزال الأبيض والأسود اللونين الغالبين على إطلالات أسبوع باريس لخريف 2023، فلم يخل عرض من أهم نقيضين في عالم الألوان، حيث رأينا إطلالة أنثوية بتوقيع «شانيل» بفستان من التول معتمد على طبقات ناعمة رائعة، وكذلك قدمت «جوانا مارتن» أنشوطة سوداء ضخمة زينت الفستان من الأمام، مع كاب طويل من الخلف، وتألق الثنائي ( القميص والتنورة الرسميين) في عرض «الكس مابيل» والتي اختارت للإطلالة قميصاً أبيض بياقة عالية وتنورة سوداء مزينة بأزرار ذهبية.
الريش Feathers
سيبقى الريش أيضاً متصدراً الصيحات الباريسية في عام 2023، حيث شهدنا تألق الفساتين الدرامية الأنيقة المزينة بالريش مع أقنعة خلابة ارتدتها العارضات في عرض «فالنتينو» الذي اتخذ من الريش تميمة العرض فأبهر الحاضرين.
كما قدم المصمم العربي «زهير مراد» الريش في أكثر من تصميم راق، ورأيناه أيضا في عرض «ستيفان دي جوكوفيتش» وغيرهما من دور الأزياء.
الترتر والمعادن البراقة
Sequin& Metallic
عالم من البريق الطاغي، قدمه أرقى أسابيع الأزياء في العالم بشكل مبهر، فكان الترتر والشك والألوان المعدنية سمة في كل العروض بلا استثناء، خاصة الميتالك الفضي المبهر الذي ارتدته النجمة العالمية «نيكول كيدمان» في عرض بالنسياغا، وكذلك المايسترو «جورجيو ارماني» الذي قدم أكثر من تصميم مليء بالحياة والبهجة بألوان مشرقة خاصة الفوشيا والوردي، وأيضاً «فيندي» الذي قدم أكثر من تصميم يجمع ما بين اللمعان والبريق.
نقشة الوردة The Flower
«الوردة» كانت أيقونة أسبوع باريس للأزياء الراقية دون شك، قُدمت بأكثر من شكل لدى كل دار، فرأينا «فالنتينو» يحتفي باللون الأحمر الرائع مع الوردة العملاقة التي تزين الفستان، وكذلك المصمم «ايلي صعب» الذي استخدمها في أكمام أكثر من تصميم راق، و»اليكس مابيل» الذي اتخذ من نقشات الأزهار سمة لمجموعته الخريفية وظهر جلياً احتفاله بتلك التميمة حتى في أقنعة الوجه التي ارتدتها العارضات.
الكشاكش Ruffles
تألقت الكشاكش في أسبوع باريس للأزياء الراقية في أكثر من تصميم مبهر، وكان التوجه هو المبالغة في عدد الطيات أو حجمها، كما نلاحظ لدى «فيكتور اند رولف « في تصميم استثنائي للبدلة بلمسة القماش اللامع، و كذلك لدى «جيامباتيستا فالي» و»سكياباريلي»، كما اختار «جورجيو أرماني» التلاعب بكرات التول والشبك في أكثر من تصميم رائع بألوان أنيقة، أعجبنا منها البنفسجي الداكن.
معطف الكاب The Cape
أضاف معطف الكاب لمسة من الفخامة الملكية على تصميم «ديور» باللون الهادئ والتطريز اليدوي الساحر، كما قدم «إيلي صعب» أكثر من تصميم للرجال بالكاب الأسود الغامض وأضاف الكثير من التفاصيل والتطريز ليجذب الأنظار للإطلالات، وعاد بنا المصمم اللبناني «جورج حبيقة» إلى حقبة الستينات الراقية مع إطلالة بالكاب ناعمة بتدرجات «باستيلية» مريحة للعين.
عروس خريف 2023
بعد العديد من أسابيع الموضة التي قدمت فستان العروس شبه عادي وغير لافت، ها هي الفخامة والبريق يعودان إلى إطلالة عروس خريف 2023، التي تألقت بكامل فخامتها الكلاسيكية، في عرضي «زهير مراد» و»ايلي صعب» اللذين اختارا التطريز الرائع والطرحة الطويلة لإطلالة ملكية للعروس، وكذلك عروس «جيامباتيستا فالي» التي أبهرت الحاضرين باللون الوردي.

اقرأ ايضاً
دراسة: الشاي يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري والدماغ

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

منتخبنا يلاقي سابع الدوري الفرنسي

منتخبنا يلاقي سابع الدوري الفرنسي

تحت عنوان «لقاء تجريبي واضح الهواية.. منتخبنا الأول يلاقي باستيا الفرنسي»، نشرت «العرب» في أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.