• أكتوبر 6, 2022

الإمارات تدعم تصريحات السعودية عن احتمال خفض الإنتاج النفطي

Saudi-arabia

الإمارات العربية المتحدة تدعم تصريحات السعودية عن احتمال خفض الإنتاج النفطي.

جهود حثيثة من الجانب الدولي من أجل تحفيز السعودية على رفع إنتاجها النفطي، تجسدت بزيارات رؤساء الدول الأوربية بدءً ببوريس جونسون وصولاً إلى ماكرون.

وحتى أن بايدن جاء إلى السعودية حاملاً بيده طلباً مفاده أن ترفع السعوية من إنتاجها النفطي من أجل انقاذ بورصة أسعار النفط العالمي التي كانت قد بدأت بالإنهيار بعد دخول القوات الروسية وتغلغلها في أوكرانيا.

سبق هذه الزيارات إتصالات متكرره من هؤلاء الرؤساء إلى السعودية و الإمارات و لكن أحداً لم يجب على هذه الإتصلات لا من جهة الملك سلمان و ولي العهد محمد بن سلمان و لا من جهة الإمارات.

لذلك اضطر الزعماء الغربيين إلى السفر إلى الخليج العربي من أجل حل مشكلة الطاقة المتفاقمة.

مع الإصرار المتزايد للمجتمع الدولي الصناعي (دول الغرب) وافقت السعودية على مضض على بدء رفع إنتاجها من النفط بشكل تدريجي حتى عام 2030. وقوبل هذا القرار السعودي بالترحيب  من ختلف الدول المستوردة للنفط السعودي عبر لعالم.

اقرأ ايضاً
الأونروا تشكر قطر

تصريحات السعودية عن احتمال خفض الإنتاج النفطي

تصريحات السعودية عن احتمال خفض الإنتاج النفطي

أشارت المملكة العربية السعودية، أكبر منتج في «أوبك»، يوم الإثنين، إلى إمكانية حصول بعض التخفيضات في الإنتاج النفطي لديها، وأعزت ذلك لتحقيق التوازن في سوق النفط، التي وصفتها بأنها تعاني من «انفصام».

هذا وقد حظي تصريح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، فيما يخص استعداد «أوبك» للتدخل وإعادة التوازن في سوق النفط، بدعم واسع عبّرت عنه الدول الأعضاء في «أوبك+»، من بينها العراق وفنزويلا وكازاخستان، و الإمارات.
وقد نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة أن الإمارات تتفق مع فكرة السعودية بشأن أسواق النفط وتدعم تصريحها الأخير.
المصدر: قطر عاجل 

 

اقرأ ايضا

الدفاع التركية: 6 سفن تحمل منتجات زراعية غادرت موانئ أوكرانيا

اقرأ ايضا

السلطات السعودية تكرم شابا أنقذ أسرتين مصرية وسعودية من السيول (فيديوهات)

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.