world-cub

السعودية تعتمد على مونديال قطر 2022 لتنشيط قطاعها السياحي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عزمها منح تأشيرات متعددة الدخول لجميع حاملي بطاقة (هيّا) من مشجعي مونديال قطر 2022.

ويندرج هذا الأمر ضمن مساعي الملكة لجذب هؤلاء المشجين لزيارتها وبالتالي إنعاش قطاعها السياحي.

ومن المقرر إقامة نهائيات المونديال قبل نهاية العام الجاري خلال الفترة الممتدة بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول.

وتعد هذه المرة هي المرة الأولى التي يقام فيها مثل هذا الحدث في العالم العربي والشرق الأوسط. وتعدّ بطاقة «مشجع هيّا» وثيقة تعريف شخصية إلزامية للمشجعين لحضور مباريات مونديال قطر 2022.

و في بيان لها ذكرت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة «ستسمح لحاملي بطاقة «مشجّع هيّا» بالدخول إلى أراضي المملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية».

وأوضحت أنّه «يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً»، مشيرة إلى أنها تتيح «الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة».

ويأتي قرار السعودية هذا ضمن مساعيها للاستفادة اقتصادياً من العدد الكبير للمشجعين المتوقع حضوره أحداث مونديال قطر 2022 ، وذلك من أجل إنعاش قطاعَيها السياحي والضيافي.

اقرأ ايضاً
ملاعب قطر كأس العالم 2022

وتتوقع قطر أن يزور أراضيها خلال فترة المونديال نحو 1,2 مليون شخص ، وقد أعرب العديد من المشجعين عن مخاوفهم بشأن محدودية توفّر أماكن الإقامة والسفرفي قطر.

ومع تزايد الضغوط على قطر لإيجاد مساكن وغرف لمئات آلاف المشجعين، ستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة «فلاي دبي» والطيران العماني أكثر من 160 رحلة يومية اعتباراً من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من الدوحة وإليها لمتابعة المباريات.

هذا و وافقت دول الخليج على تسهيل الإجراءات الإدارية للمشجعين الذين سيمرّون في دولهم. ويستعد مطار دبي لوضع إجراءات خاصة للسفر من شأنها «جعل التنقل أسهل بكثير» بين الإمارات وقطر.

هذا وتشارك السعودية في المجموعة الثالثة في كأس العالم إلى جوار الأرجنتين والمكسيك وبولندا. ومن المتوقع توافد أعداد كبيرة من السعوديين لتشجيع «الأخضر» خلال مشاركته السادسة في البطولة.

المصدر : قطر عجل + البيان

شاهد أيضاً

csm 267319 trikot ne 1652 025454

انخفاض رهيب في أسعار زي المنتخب الألماني

ترافق خروج المنتخب الألماني من المونديال مع انخفاض حاد في أسعار زي هذا الفريق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.