قلق متصاعد.. تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء في عموم العراق

أعلنت الحكومة العراقية، مساء الإثنين، عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات ليوم الثلاثاء؛ جراء الأحداث الميدانية التي شهدتها البلاد.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان: إن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء، لاستمرار فرض حظر التجوال”. 

وكانت السلطات الأمنية أعلنت فرض حظر تجولٍ في عموم البلاد منذ الساعة 7 مساءً (بالتوقيت المحلي) من مساء الإثنين، وحتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق الإثنين، اقتحم أنصار التيار الصدري القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، في أعقاب إعلان زعيم التيار “مقتدى الصدر” اعتزاله العمل السياسي.

وأدى الاقتحام لوقوع ​اشتباكات​ بين القوى الأمنية ومناصري التيار الصدري، خلفت 12 قتيلا وأكثر من 200 جريح، بحسب مصادر إعلامية.

ويمر العراق بأزمة سياسية تصاعدت حدتها منذ 30 يوليو/ تموز المنصرم، حين شرع أنصار “الصدر” باعتصام لا زال مستمرا داخل المنطقة الخضراء، رفضا لترشيح تحالف “الإطار التنسيقي” (مقر من إيران) “محمد السوداني” لمنصب رئيس الحكومة، ومطالبةً بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.

اقرأ ايضاً
صراع إماراتي سعودي يفقد السعودية مركزيتها في السياسة الأمريكية

وجراء خلافات كبيرة بين قوى العراق، خاصة الشيعية منها، تعذر تشكيل حكومة جديدة منذ إجراء الانتخابات الأخيرة في البلاد في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

قطر

خبير : قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال

قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال قال د. محمد عيدان الخبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.