أردوغان: من يثيرون الاضطرابات في بحر “إيجة” مجرد بيادق

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن بلاده تعلم أن “مثيري الاضطرابات في بحر إيجة عبر تحرشاتهم وقلة أدبهم ليسوا سوى بيادق”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الأربعاء، خلال حفل توزيع شهادات التخرج وتسليم الراية في الأكاديمية البحرية والجوية بجامعة الدفاع الوطني في إسطنبول.

وأضاف “أردوغان”: “بالأمس كانت هناك جهات تظهر عداءها لبلادنا وشعبنا عبر الدمى التي تتحكم بها، وهناك من يتبع الطريقة نفسها اليوم”.

وشدّد على أن تركيا لم تعد دولة يمكن رسم اتجاهها من خلال “سيناريوهات مبنية على خطوط الصدع السياسي والاجتماعي”.

وأردف: “لم نعد دولة اقتصادها مرتبط بألاعيب تافهة ويمكن استغلالها بسهولة. ولم نعد دولة معجبة بأي دولة في العالم بسبب الإمكانيات المتوفرة لديها”.

ولفت إلى أن “تركيا وبفضل الخطوات التي اتخذتها، تحررت سياسيا واقتصاديا ووصلت إلى مستوى يمكنها من الدفاع عن مصالحها الخاصة، وهي تسير نحو أهدافها الخاصة بكل عزيمة وإصرار”.

من جهة أخرى، أشار “أردوغان” إلى أنه تقاسم الفرحة والسعادة أمس مع الطلاب العسكريين خلال حفل تسليم شهادات التخرج من الأكاديمية الحربية البرية في أنقرة.

اقرأ ايضاً
أبرز تطورات البرنامج النووي الإيراني منذ اتفاق 2015

وتابع: “اليوم جئنا نشارك الفرحة مع طلابنا المتخرجين من الأكاديمية البحرية والجوية بجامعة الدفاع الوطني في إسطنبول”.

وهنأ “أردوغان” 269 طالبا تركيا و6 طلاب دوليين تخرجوا من الكلية الحربية البحرية، و273 طالبا تركيا و13 طالبا دوليا تخرجوا من الكلية الحربية الجوية.

وأوضح أن تركيا حققت نجاحات كبيرة فيما يتعلق بالقضاء على نقاط الضعف التي سببتها محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، ورفع جودة التعليم وفقا لاحتياجات اليوم، منذ اليوم الذي بدأت فيه جامعة الدفاع الوطني نشاطها.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

1400111213423293224659424

ألمانيا: لا ينبغي خلط قضية فساد البرلمان الأوروبي بتبادل الغاز مع قطر

اعتبر وزير الاقتصاد الألماني ، في كلمته أن قضية فساد البرلمان الأوروبي، والتي تتهم فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.