رايثيون الأمريكية تفوز بعقد لتوريد صواريخ أمرام إلى دول خليجية

فازت شركة “رايثيون” للصواريخ والدفاع الأمريكية، بعقد من وزارة الدفاع الأمريكية، بأكثر من 972 مليون دولار، لصنع المزيد من صواريخ “أمرام”، وتوريدها إلى 19 دولة بينها خليجية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، في بيان الثلاثاء: “تم منح شركة رايثيون للصواريخ والدفاع عقدا بقيمة 972 مليون دولار لصواريخ (أمرام) المطورة”.

وأضاف البيان، أن الصفقة هي أول عقود “أمرام” لإنتاج مجموعة كاملة من صواريخ AIM-120D3 وAIM-120C8  التي تم تطويرها بتنسيق Form و Fit و Function Refresh (F3R)، والذي يقوم بتحديث كل من أجهزة الصاروخ وبرامجه.

بالإضافة إلى توفير الصواريخ لكل من القوات الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية، بموجب العقد، ستقوم “رايثيون” أيضا بتوريد صواريخ “أمرام”  إلى 19 دولة، مما يوسع خط الإنتاج لكل من الولايات المتحدة والشركاء المتحالفين معها.

ويتضمن العقد مبيعات عسكرية أجنبية إلى أستراليا والبحرين وبلغاريا وكندا والدنمارك وفنلندا والمجر وإيطاليا واليابان وكوريا وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وسنغافورة وسلوفاكيا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة، والتي تمثل 42% من قيمة العقد.

اقرأ ايضاً
قراصنة موالين لإيران يعلنون اختراق موقع بلدية تل أبيب

وتابعت: “سيتم تنفيذ العمل في مدينة توكسون بولاية أريزونا (جنوب غربي الولايات المتحدة)”.

ومن المتوقع أن يكتمل العقد بحلول 30 أغسطس/آب 2025.

وصاروخ “أمرام” الأمريكي الصنع، فهو صاروخ جو جو خارج مدى الرؤية البصرية، يوجه بتوجيه راداري نشط، يبلغ وزنه الصاروخ 152 كجم، ووزن الرأس الحربي 23 كجم، فيما يصل طوله إلى 3.1 أمتار والقطر 160 ملم.

يمكن للصاروخ إصابة أهداف حتى 48 كيلومترا وتصل سرعته إلى 4 ماخ.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *