دبلوماسي أمريكي في السعودي يستشهد بمثل خليجي عن الصقور (فيديو)

شهد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الذي يشهد منذ أسبوع عروضا للصقور وأسلحة الصيد بمشاركة 15 دولة، حادثة طريفة لدبلوماسي من السفارة الأمريكية لدى الرياض.

حيث زار الوفد الأمريكي المعرض برئاسة مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية، “علي ليليتش”، والذي بدأ عمله في الرياض من خلال زيارة معرض الصقور.

وبحسب تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية، مساء الخميس، قال “ليليتش” بالمعرض: “اللي ما يعرف الصقر يشويه”، في إشارة للمثل الشعبي المتداول في الخليج ودول عربية أخرى تشتهر برياضة الصيد بالصقور التراثية، والذي يشير يشير الباهظ للصقر ودوره في صيد الطيور الأخرى.

ولفت الدبلوماسي الأمريكي إلى أن الصقور تعتبر حيوانات مهمة في “الثقافة العربية والأمريكية” معا، مدللا على قوة وجمال وبراعة هذا الطائر مما يجعله فريدا ومختلفا.

اقرأ ايضاً
بعد إضراب 6 أيام.. استئناف العمل بميناء العقبة الأردني

ويحب “ليليتش” تواجد الصقور من الولايات المتحدة في المعرض السعودي، علما بأن الصقر الأمريكي من نوع قرموشة جير “ألترا وايت” يعتبر أغلى صقر في العالم بعد أن بيع في المزاد مقابل 1.75 مليون ريال (حوالى 465 ألف دولار) خلال المعرض ذاته العام الماضي.

ووفق وسائل إعلام محلية، يتوقع أن يسجل مزاد بيع الصقور في معرض السعودية أرقاما كبيرة بالتزامن مع ختام هذه الفعالية السنوية، السبت.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *