20220903 1662227791 207

«صلتك» تطلق مشروع «مستقبلك» لدعم أكثر من 41 ألف يمني

أطلقت مؤسسة صلتك مشروعا جديدا في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاة اقتصادياً من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم لبدء واستدامة مشاريعهم وشركاتهم المدرة للدخل.
ينفذ المشروع الذي أطلق تحت مسمى “مستقبلك” على مدار ثلاث سنوات بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل للتمويل الأصغر، ويعتمد على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال متناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.
وبهذه المناسبة أبدى السيد حسن علي الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة /صلتك/ عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل في اليمن لتنفيذ هذا البرنامج الجديد معربا عن سعادته بقوة الشباب في تحقيق التغيير الإيجابي والنجاح في هذه الأوقات العصيبة.
وتابع : ” شهدنا سابقا التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي، وهذا يمنحنا الثقة في أن مشروع “مستقبلك” سيسهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم” ، مؤكدا أن مشروع “مستقبلك” يعد خطوة للأمام في المساعي التي تبذلها مؤسسة /صلتك/ لتمكين الشباب والشابات وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تمكين أكثر من 5 ملايين شاب حول العالم.
ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم، فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش.
وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في اليمن إلى 22 مليونًا، أي حوالي 65 بالمئة من السكان.

اقرأ ايضاً
قطر: الاستثمار في قدرات الأفراد

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق الخيمة الخضراء

اليوم.. انطلاق الخيمة الخضراء

أعلن برنامج لكل ربيع زهرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن انطلاق فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.