220227132549458

وفاة موقوف سوري في لبنان جرّاء التعذيب الشديد.. وغضب واسع

قالت وسائل إعلام؛ إن مواطنا سوريا مات في أحد مراكز التوقيف اللبنانية، بعد تعرضه لتعذيب شديد.

 

وتداول ناشطون صورا من آثار التعذيب الوحشي على جسد السوري بشار عبد السعود، الذي توفي في مركز توقيف تابع للمديرية العامة لأمن الدولة اللبناني، بقرية تبنين قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية.

 

ونقلت صحيفة “الأخبار” المقربة من حزب الله، عن مصادر قولها؛ إن جهات رسمية، أمنية وقضائية، تشتبه بأن ضابطا وعناصر في جهاز أمن الدولة، هم من يقف خلف تعذيب الموقوف السوري حتى الموت.

 

وتابعت أن المتورطين بقتل عبد السعود، حاولوا لفلفة الجريمة، وزعموا أن وفاته ناتجة عن ذبحة صدرية، إثر تناوله حبة “كبتاغون”، وأنه تناول جرعة زائدة من المخدرات.

 

وأضافت أن معاينة الجثة أظهرت آثار ضرب وحشي وجلد، لم يترك مكانا في الجثة من دون جروح وكدمات.

 

وقالت “الأخبار”؛ إنه “بعد الجريمة، حاول المتورطون التستّر عليها بتسريب معلومات عن إنجاز أمني حقّقه جهاز أمن الدولة بتوقيفه، في منطقة بنت جبيل هذا الأسبوع، أفراد خلية لتنظيم داعش شاركوا في جرائم قتل في سوريا. كما سرّبوا معلومات تفيد بأنّ الضحية الذي كان تحت تأثير المخدرات، والذي أسبغوا عليه صفة قيادي في داعش، حاول مهاجمة المحقق في مكتب بنت جبيل الإقليمي التابع للجهاز، وأن العناصر أمسكوا به لتهدئته، قبل أن يصاب بنوبة قلبية استدعت نقله إلى المستشفى حيث توفي”.

 

وعلقت “الأخبار” بأن “صراخ الموقوف في أثناء تعذيبه وجلده بنبريش، كان يُسمع في أرجاء سراي تبنين، حيث كان يجري التحقيق معه”.

 

وأدان إعلاميون ومغردون عبر مواقع التواصل، تعذيب عبد السعود حتى الموت، مطالبين بضرورة التدخل لمنع التغول الأمني في لبنان ضد الموقوفين، وانتهاك حقوقهم، وتعريضهم لأصناف شتى من التعذيب.

اقرأ ايضاً
سعودية لاجئة بألمانيا تعود لبلادها وتشير لتعهد من "الديوان"

 

 

#طارق_شندب: تضاف جريمة نكراء الى الجرائم التي ترتكب بحق الموقوفين في لبنان ولا سيما ان كان سوريا . اننا ندعو السلطة القضائية الى فتح تحقيق جدي وحقيقي ومحايد للكشف عن معالم جريمة قتل الموقوف السوري بشار عبد السعود اثناء التحقيق معه .#لبنان pic.twitter.com/aeLRKm8u1F

— د.المحامي طارق شندبTarek Chindeb (@tarekchindeb) September 2, 2022

 

المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

8989

عملية ثانية في القدس في أقل من 24 ساعة

عملية ثانية في القدس بعد أقل من 24 ساعة على العملية الاستشهادية لفلسطيني ضد الصهاينة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.