New-and-advanced-weapons-for-Ansar-Allah-in-Yemen.jpg

أسلحة جديدة و متطورة للحوثيين في اليمن تهدد الأمن البحري

أسلحة جديدة و متطورة للحوثيين في اليمن تهدد الأمن البحري

استعرض الحوثيين الخميس في عرضهم العسكري الاخير و الأكبر منذ سريان اتفاق وقف اطلاق النار مع بداية ابريل الماضي برعاية الأمم المتحدة.

شارك في العرض العسكري نحو 25 ألف مقاتل من الجيش و القوى البحرية و الجوية، وتضمنت الأسلحة المعروضة في هذا العرض العسكري صواريخ أرضية مضادة للسفن بالإضافة إلى أنواع من الألغام البحرية المتخصصة في تدمير السفن.

أسلحة جديدة و متطورة لحوثيين في اليمن
أسلحة جديدة و متطورة للحوثيين في اليمن

من الواضح أن الحوثيين من خلال هذا العرض العسكري و استعراض الصواريخ المضادة للسفن و التي بحسب تعبيرهم يمكنها استهداف العديد من الأهداف بأحجام و على مسافات متفاوتة، فاليمنيين يلوحون بقدراتهم العسكرية و المتزايدة يوماً بعد يوم، ولا بد أن رسالتهم موجهة بشكل عام للأعداء و بشكل خاص للسعوية الإمارات.

فصواريخ الحوثيين المضادة للسفن تصدح بصريح العبارة أن السفن السعودية و الإماراتية لم تعد في مأمن حتى في موانئها، فيما يصدح صوت الألغام البحرية هي الأخرى لتقول أن السعودية و الإمارات لم تعودان قادرتان على الإستيلاء على السفن اليمنية أو تهديدها.

اقرأ ايضاً
الحوثيين يستهدفون السعودية بخمسة صواريخ بالستية وخمس طائرات مسيرة

امتلاك هذا النوع من الاسلحة لدى اليمن يعني سيادةً و سيطرةً على أهم ممر و مضيق بحري في العالم، ناهيك عن امكانية تهديد العديد من الموانئ المجاورة و حتى على شواطئ الدول الأخرة الأكثر بعداً. وهذا يعني تهيديد الملاحة البحرية في تلك المنطقو وهذالا يعود بالضرر على السعودية و الإمارات وحدهما وإنما قد يمتد ليشمل الأطراف التي تتبع طريق باب المندب إلى البحر الأحمر ومن ثم قناة السويس.

أسلحة جديدة و متطورة للحوثيين في اليمن.

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ردة فعل ناقة رأت صاحبها بعد غيابه عنها بسبب مرضه

بالفيديو.. ردة فعل ناقة رأت صاحبها بعد غيابه عنها بسبب مرضه

تداول رواد موقع “تويتر” فيديو لردة فعل ناقة رأت صاحبها بعد غيابه عنها بسبب مرضه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.