السلطات الأمريكية تعتقل مواطنا سرق طائرة وهدد بتحطيمها في متجر

قالت سلطات ولاية مسيسيبي الأمريكية، السبت، إن رجلا سرق طائرة وحلق بها، مهددا بصدمها بأحد محلات “وولمارت” الكبيرة، يواجه الآن اتهامات بالسرقة وإطلاق تهديدات إرهابية.

وكالة أسوشيتد برس، نقلت عن “جون كواكا”، وهو قائد شرطة توبيلو المدينة حيث وقع الحادث، في مؤتمر صحفي إن “كوري واين باترسون”، سرق طائرة من طراز “بيتشكرافت كينغ إير” من مطار توبيلو الإقليمي، وأقلع في وقت مبكر من السبت، واتصل برقم 911 مهددا بتحطيمها.

ولم يكن لدى “باترسون” رخصة طيران ولكن كانت لديه بضع معلومات عن طريقة إقلاع الطائرات، حيث عمل في شركة “توبيلو” لتزويد الطائرات بالوقود، مما أتاح له الوصول إليها.

وتحدث المفاوضون إلى “باترسون” وأقنعوه بعدم تنفيذ التهديد والهبوط في المطار، لكن لم تكن لدى “باترسون” خبرة في الهبوط، لذلك حاول طيار آخر مساعدته عن بعد، لتهبط الطائرة بسلام في النهاية.

رئيس بلدية توبيلو، “تود جوردان”، قال إنه يأمل أن يحصل “باترسون” “على المساعدة التي يحتاجها”، إذ يبدو أنه لم يكن ينوي إيذاء نفسه أو الآخرين، وذلك في الساعات التي تلت التهديد الأولي. 

وكتب “كوري واين باترسون”، على صفحته في فيسبوك، رسالة وداع في حوالي الساعة 9:30 صباحا، قال فيها “أعتذر للجميع، لم أرغب في إيذاء أي شخص، أنا أحب والدي وأختي، هذه ليست غلطتكما، وداعا”.

اقرأ ايضاً
مصر.. طالب ينقذ مسنا من حريق ومطالب بتكريمه (فيديو)

تعليقا على ذلك، وصف “مايكل كاندرز”، وهو مدير مركز الطيران في كلية فارمينجديل الحكومية في نيويورك، الحادث بأنه “دعوة للاستيقاظ” لمطارات الطيران العامة وموظفيها.

وقال “كاندرز” إن إدارة أمن النقل تتطلب تدريبا سنويا لمنع حدوث أي سيناريو مماثل.

وقال: “تتم دراسة هذه الأشياء بالذات خلال دورات التدريب، نتحدث عادة عن إمكانية حصول شخص ما على إمكانية الوصول إلى الطائرات وإلحاق الضرر بالأشخاص والممتلكات”. 

ثم تابع مؤكدا أن أمن المطارات يتوقف على الذين يعملون هناك “إذا رأيت شخصا لا تعرفه أو بعض الأنشطة غير المعتادة، فمن المفترض أن تبلغ عن ذلك”.

وأظهرت خدمة تتبع الرحلات عبر الإنترنت أن الطائرة كانت تتعرج في السماء في وقت مبكر من السبت.

واستيقظت “ليزلي كريس”، محررة تعمل في مجلة محلية، وتعيش في توبيلو، (استيقظت) مبكرا على تلك المشاهد التي كانت تُبث على التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

في غضون ذلك، كان العديد من أصدقائها في الخارج يشاهدون الطائرة وهي تحلق في السماء.

قالت “كريس” لوكالة أسوشيتد برس لم أر قط شيئا كهذا في هذه المدينة قبل أن تضيف “إنها طريقة مخيفة للاستيقاظ صباح السبت”.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *