20220904 1662242445 194

الهلال القطري يطلق قافلة طبية للجراحة العامة في بنغلاديش

وصل وفد رسمي من الهلال الأحمر القطري إلى بنغلاديش لتنفيذ قافلة طبية للجراحة العامة على مدار أسبوع، بمشاركة فريق طبي متطوع من الاستشاريين والأطباء والتمريض من مؤسسة حمد الطبية وسدرة للطب.
كان في استقبال وصول الوفد إلى العاصمة «دكا» ممثلون للهلال الأحمر البنغلاديشي وسفارة دولة قطر في بنغلاديش.
يهدف مشروع القافلة الطبية إلى خفض معدلات الوفيات والأمراض بين المرضى الفقراء، عن طريق إتاحة خدمات الجراحة العامة مجاناً لأكبر عدد من المستفيدين، سواءً من اللاجئين في المخيمات أم المحتاجين من المجتمع المحلي بمنطقتي كوكس بازار وتكناف، بالإضافة إلى هدف تنموي يتمثل في رفع كفاءة الكوادر الطبية المحلية لزيادة قدرتها على أداء مهامها الوظيفية بصورة أفضل، من خلال تبادل الخبرات مع الكوادر الطبية الموفدة.
ويضم الوفد الدكاترة جوهرة حمد سيف القحطاني (طبيب مقيم)، وأمبيكا أناند (طبيب استشاري)، وسهيل محمد جمال أحمد (استشاري تخدير)، وحسن سالم باغزال (طبيب استشاري)، وسيد محمد علي (طبيب استشاري)، وسهى حسن علي (تمريض)، وعز الدين جعفر (منسق برنامج القوافل الطبية في قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري).
ومن خلال التنسيق مع السفارة القطرية في بنغلاديش، سيقوم الفريق الطبي بإجراء 160 عملية جراحية، وتقديم خدمات متابعة ما بعد الجراحة، والكشف على 700 مريض وتشخيص حالتهم الصحية، في مستشفى تكناف الحكومي والمستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر البنغلاديشي في منطقة مخيمات اللاجئين.

اقرأ ايضاً
رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره البرتغالي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *