7202220141323919

الجيش المغربي يشارك بمؤتمر عسكري في “تل أبيب”

كشف متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن عزم الجيش المغربي المشاركة في مؤتمر عسكري سيعقد قريبا في “إسرائيل”، إلى جانب العديد من قادة جيوش العالم.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي في تغريدة له على “تويتر” اطلعت عليها “عربي21″، أن “الجيش الإسرائيلي سيستضيف مؤتمرا دوليا هو الأول من نوعه؛ حول التجديد والتحديث العسكري”.

وأكد أن “العشرات من قادة جيوش العالم ومن بينها دول عربية، سيشاركون في المؤتمر”، لافتا إلى أن فعاليات المؤتمر الذي أطلق عليه “أسبوع التجديد والتحديث العسكري الدولي”، ستبدأ في 12 أيلول/ سبتمبر الحالي وحتى 15 من ذات الشهر.

ونوه إلى أن “المؤتمر سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على؛ الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري – “سبكتروم”، السايبر البحث والأساليب”.

 

اقرأ أيضا: دولتان عربيتان من بين أكبر مشتري الأسلحة من “إسرائيل”

وأضاف: “سيكون التطور والتجدد العسكري من صلب أعمال المؤتمر الدولي بقيادة قادة الجيش الإسرائيلي”، مشددا على أن المؤتمر “من شأنه أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع إبراز إسرائيل كقوة إقليمية، إضافة إلى كونها موردا مهما في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”، بحسب زعمه.

اقرأ ايضاً
المرزوقي يعلق على الأزمة بين المغرب وتونس ويرد على العثماني

ويظهر بشكل واضح في إعلان المؤتمر الذي نشره الضابط أدرعي، علم المغرب ضمن العديد من أعلام الدول المشاركة في المؤتمر والتي يبلغ عددها بحسب الإعلان 19 دولة.

 

FcIyzj7WIAABH4r

 

وسبق أن زار رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي المغرب لأول مرة في شهر تموز/ يوليو المنصرم، وحينها أوضح أن الزيارة تهدف إلى “التعلم وتبادل المعرفة، كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين إسرائيل ودول أخرى”.

وجاءت زيارة كوخافي في أعقاب زيارة وزير الأمن بيني غانتس في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وتوقيعه اتفاقية تعاون أمني علنية في سابقة على مستوى الطرفين.

وبحسب مصادر أمنية نقل عنها موقع “i24” الإسرائيلي، فإن “إقامة علاقات أمنية مع المغرب أمر له قيمته الاستراتيجية”.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام

البحث عن الذكريات المدفونة تحت الركام جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق على الفيديو، ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *