الأولى بالشرق الأوسط.. السعودية تنال شهادة الجودة البحرية للقرن الـ21

الأولى بالشرق الأوسط.. السعودية تنال شهادة الجودة البحرية للقرن الـ21

حصلت السعودية على شهادة الجودة البحرية (USCG) للقرن الـ21 بفضل تحقيقها معايير الجودة البحرية في الموانئ الأمريكية، لتكون بذلك أول دولة بالشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز، وفق وسائل إعلام محلية.

وأفادت صحيفة “عاجل” السعودية، بأن حصول المملكة على هذه الشهادة جاء بناء على استيفاء وامتثال السفن السعودية التي زارت الموانئ الأمريكية خلال السنوات الماضية لأعلى متطلبات واشتراطات البيئة والسلامة البحرية.

كما جاء تحقيقها بفضل التزام الرياض بمتطلبات الاتفاقيات الدولية واتباع أفضل الممارسات ذات العلاقة بالمحافظة على مقومات البيئة البحرية، حسب المصدر،

اقرأ أيضاً

“الجبيل”.. أحدث سفينة “أفانتي 2200” تدخل الخدمة بالبحرية السعودية

وقالت الصحيفة، “بهذه الشهادة تصبح المملكة أول دولة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة، وواحدة من بين 26 دولة فقط على مستوى العالم حصلت عليها”.

وأكدت أن حصول المملكة على هذه الشهادة “يعد إنجازًا جديدًا، ومرحلة مهمة في تطور وتقدم الأسطول البحري السعودي الذي يضم (426) سفينة تحمل العلم السعودي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذه الشهادة تشكل تسهيلًا لحركة مرور السفن السعودية في المياه الإقليمية والموانئ الأمريكية، وداعمًا لزيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقة الاقتصادية بين البلدين”.

اقرأ ايضاً
بعد أنباء نشر أنظمة رادار في الخليج.. تهديد إيراني جديد لإسرائيل

ولفتت إلى أن شهادة الجودة البحرية تُمنح على يد خفر السواحل الأمريكية التي تمثل الجهة الرسمية، والمسؤولة عن ضمان السلامة والإدارة البيئية في الموانئ والممرات البحرية الأمريكية.

اقرأ أيضاً

الأكاديمية البحرية السعودية تفتح باب القبول والتسجيل للالتحاق بها

اقرأ أيضاً

الداخلية السعودية تستحدث إدارة للنشاطات البحرية.. ما مهامها؟

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

قطر

خبير : قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال

قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال قال د. محمد عيدان الخبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.