• أكتوبر 5, 2022

مراكز التسوق في قطر ما هي أفضل 10 مراكز تسوق في قطر

أفضل 10 مراكز تسوق في قطر

نعرف في هذا المقال أفضل 10 مراكز تسوق في قطر انطلاقاً من أن قطر هي إحدى أهم الوجهات السياحية في الشرق الأوسط وخصوصاً بعد قرار استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

في السنوات الأخيرة خلقت قطر طفرة كبيرة في صناعة السياحة من خلال بناء العديد من الفنادق والمطاعم ومراكز الترفيه والأعمال. بالطبع تعد مراكز التسوق والأسواق من أهم الأماكن في قائمة السياح. وتحتوي قطر على العديد من مراكز التسوق والأسواق العملاقة و العالمية . تم بناء معظم هذه المراكز في السنوات الأخيرة بهندسة معمارية جذابة وحديثة.

وتضم كل منها العديد من المتاجر والمكاتب وتزود العملاء بالمنتجات والسلع ذات العلامات التجارية العالمية ، بالإضافة إلى أنها تقدم أيضًا خدمات ومرافق أخرى للزوار. في هذا المقال ، نقدم لكم أفضل 10 مراكز تسوق في قطر ونزودكم بمعلومات عن كل منها. ابقوا معنا.

مول قطر

قطر مول هو أحد أفضل 10 مراكز تسوق في قطر ، ويقع في الدوحة. تم بناء هذا المركز على أرض مساحتها 124 هكتارًا ويضم حوالي 500 محل تجاري. ويحتوي المول على جميع أنواع العلامات التجارية الشهيرة في العالم ، بما في ذلك Jack and Jaws و Aldo و Adidas و Bulgari و Foot Locker و Bershka وغيرها ولديهم تجربة تسوق رائعة.

بالإضافة إلى المتاجر ، يوجد في قطر مول أيضًا مجمع سينما وقاعة مسرح. يحتوي مجمع السينما في قطر مول على 19 شاشة سينما كبيرة ومتطورة توفر إمكانية مشاهدة الأفلام بجودة عالية للمهتمين. سمة أخرى لقطر مول هي قاعة المسرح الدوارة. يمكن لجمهور المسرح مشاهدة المشهد بنطاق 360 درجة والاستمتاع بمشاهدته. إذا قمت بزيارة هذا المركز مع طفلك ، يمكنك زيارة منتزه KidzMondo . تعتبر البولينج ومركز ألعاب الفيديو Xtremeland والعديد من المطاعم والمقاهي من المرافق الأخرى لهذا المركز التجاري.

يقع قطر مول على بعد 20 كم من مدينة الدوحة بمنطقة الريان وهو جاهز لاستقبال الزوار كل يوم من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً. تستمر ساعات الزيارة في هذا المركز حتى الساعة 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت.

قطر مول
قطر مول

 سيتي سنتر مول

سيتي سنتر هو أحد أفضل 10 مراكز تسوق في قطر ، ويقع في الدوحة. تم بناء هذا المركز على 5 طوابق ويضم مجموعة كبيرة من محال الملابس ذات العلامات التجارية المحلية والعالمية المختلفة. إذا كنت تبحث عن الموضة ، فلا تفوت زيارة سيتي سنتر. هنا ، بالإضافة إلى الملابس ، يمكنك زيارة متاجر الديكور المنزلي ، ومستلزمات الأطفال ، ومستحضرات التجميل ، والأجهزة الإلكترونية ، والرياضة ، والأجهزة المنزلية ، وتجربة أفضل تجربة تسوق في حياتك.

بالإضافة إلى المتاجر ، يحتوي مركز تسوق سيتي سنتر أيضًا على العديد من مرافق الترفيه والراحة ، من بينها السينما ومركز البولينج وحلبة للتزلج على الجليد ومطعم ومقهى. يضم هذا المركز 14 مجمعًا للسينما و 38 مطعمًا مختلفًا ويعتبر من أفضل مراكز الترفيه العائلي.

يقع سيتي سنتر في منطقة الدفنة بالدوحة وهو جاهز لاستقبال الزوار كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. تستمر ساعات الزيارة في هذا المركز حتى الساعة 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت.

سيتي سنتر مول
سيتي سنتر مول

لاجونا مول

لاجونا مول هو أحد أفضل مراكز التسوق في الدوحة. يضم هذا المركز عددًا كبيرًا من المتاجر ويقدم تقريبًا جميع السلع التي يحتاجها السائحون والزوار. إحدى ميزات لاجونا مول هي الهندسة المعمارية المتميزة والتكنولوجيا المتقدمة. تم تصميم الجزء الداخلي من المركز بشكل جميل وإضاءة ممتازة. إن استخدام الألوان الجذابة والرائعة في الممرات والأسقف التي تتألق بين الأضواء الجميلة سيسعد كل مشاهد.

إذا كنت تبحث عن أزياء وملابس ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية في متاجر هذا المركز. بالإضافة إلى وجود متاجر أخرى في هذا المركز مثل مستحضرات التجميل ، والأجهزة المنزلية ، وما إلى ذلك. في ركن من أركان البحيرة وفي مكان مفتوح ، تم تثبيت عدة كراسي بمظلة تسمح للزوار بالاسترخاء. تشمل المرافق الأخرى في لاجونا مول السينما ومركز ألعاب الأطفال والمطعم.

يقع لاجونا مول في شارع الدوحة لاجون وهو جاهز لاستقبال الزوار كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. لاجونا مول مفتوح حتى الساعة 12 منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

لاجوانا مول
لاجوانا مول

فيلاجيو مول

يصنف فيلاجيو مول كواحدة أفضل 10 مراكز تسوق في قطر. تم بناء هذا المول على مساحة 360 ألف متر مربع ويزوره أكثر من 5 آلاف زائر يوميًا. استوحى تصميم فيلاجيو من الهندسة المعمارية لمدينة البندقية بإيطاليا ، وهو يصور جزءًا من جمال هذه المدينة. تم تركيب قنوات مائية في منتصف هذا المركز لمرور الزوار. يمكنك عبور هذه القنوات بالقوارب والاستمتاع بجمال فيلاجيو.

يضم Villaggio Mall نحو 200 متجر معظمها للملابس.، يمكنك في هذا المركز العثور على مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل Gucci و Louis Vuitton و Gabbana و Christian Dior و Valentino و Prada وشراء أحدث المنتجات في العالم. تعد حديقة Gondola الترفيهية واحدة من أكثر الأجزاء جاذبية في وسط Villaggio ، والتي توفر إمكانية القيام بأنشطة المغامرة.

تشمل المرافق الأخرى لهذا المركز السينما رباعية الأبعاد وألعاب الكمبيوتر والبولينج والكارتينج والمطعم وما إلى ذلك.

 يقع مركز تسوق فيلاجيو في شارع الوب العزيزية بالدوحة وهو جاهز لاستقبال الزوار كل يوم من الساعة 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً. يفتح المركز أبوابه أيام الخميس والجمعة والسبت حتى الساعة 11 مساءً.

فلايجيو مول
فلاجيو مول

دوحة فيستيفال سيتي (مدينة المهرجانات)

دوحة فستيفال سيتي هو أحد أفضل 10 مراكز تسوق في قطر ، ويشتهر بالعائلات. تم بناء هذا المركز على أرض مساحتها 600000 متر مربع ويعتبر من أوائل مراكز التسوق في الدوحة. في فستيفال سيتي ، يمكنك مشاهدة جميع أنواع المنتجات من الملابس النسائية والرجالية إلى الحقائب والأحذية والمجوهرات والنظارات ومستحضرات التجميل والعثور على أشهر العلامات التجارية في العالم.

500 علامة تجارية محلية وعالمية لها فروع في هذا المركز ، من بينها بوجاتي وجاك آند جونز وجيوردانو.

بالإضافة إلى المتاجر ، يحتوي مركز التسوق في فستيفال سيتي على هايبر ماركت وسينما رباعية الأبعاد ومتنزه Angry Birds ومنتزه ثلجي للعب الأطفال ، كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي.

يقع فستيفال سيتي في شمال الدوحة ، أم صلال محمد ، وهو جاهز لاستقبال الزوار كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. المركز مفتوح حتى منتصف ليل الخميس والجمعة والسبت.

اقرأ ايضاً
كم نحتاج من النوم العميق حقا في الليلة؟
أفضل 10 مراكز تسوق في قطر ...مدينة المهرجانات
مدينة المهرجانات (فيستيفال سيتي)

المرقاب مول

يعتبر المرقاب مول من أفضل 10 مراكز تسوق في قطر، ويقع في وسط الدوحة. يمكنك في هذا المول التسوق من أفخم الماركات العالمية وتناول الطعام في أفضل المطاعم. تم تصميمه على الطراز التقليدي ومدخله به نوافذ زجاجية طويلة. ومن مميزات المرقاب ميزة المياه الموجودة في الوسط والتي تخلق منظراً جميلاً.

ينتمي المرقاب إلى مجمع تجاري ترفيهي. بالإضافة إلى المتاجر ، يحتوي هذا المركز على مطعم وسينما ، كما يوفر الترفيه للأطفال. تبدأ مطاعم المرقاب مول عملها كل يوم من الساعة 8 صباحًا وتستمر في العمل حتى منتصف الليل.

يقع المرقاب مول في شارع المرقاب الجديد وهو جاهز لاستقبال الضيوف من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً. يفتح المركز أبوابه أيام الخميس والجمعة والسبت حتى الساعة 11 مساءً.

المرقاب مول
الرمقاب مول

غولف مول (الخليج مول)

يعتبر جولف مول من أشهر مراكز التسوق في قطر. تم بناء مركز التسوق جولف مول على أرض مساحتها 90 ألف متر مربع ويحتوي على متاجر متنوعة من الملابس والحقائب والأحذية والمجوهرات والساعات ومستحضرات التجميل وغيرها. يوجد في جولف مول موقف سيارات خاص ويقدم مرافق وخدمات جيدة للزوار.

يحتوي جولف مول ، مثله مثل مراكز التسوق الأخرى  على مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه للبالغين والأطفال ، كما خصص مساحات لتناول الطعام والراحة. كل شيء جاهز للتسوق والمتعة العائلية.

يقع Golf Mall في الريان وهو جاهز لاستقبال الضيوف أيام السبت إلى الأربعاء من 7:30 صباحًا إلى 11 مساءً. يفتح المركز أبوابه أيام الخميس والجمعة حتى منتصف الليل.

الخليج مول
الخليج مول

ازدان مول

أزدان مول هو أحد أفضل 10 مراكز تسوق في قطر، وله ثلاثة فروع في الدولة. تعمل متاجر هذا المركز في مختلف مجالات الأزياء والملابس ، وجميع أنواع الملابس النسائية والرجالية والأطفال والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وغيرها ، وتقدم لعملائها أكثر من 50 علامة تجارية مرموقة وعالمية. من أهم مميزات هذا المركز وجود ممثلين لشركات الألعاب الكبيرة. لهذا السبب ، فإنه يجذب انتباه العديد من العائلات التي لديها أطفال.

إذا مللت من التسوق ، يمكنك أخذ قسط من الراحة وزيارة المقاهي والوجبات السريعة في هذا المركز. يعد تناول الطعام في كنتاكي في إزدان مول من أكثر التجارب جاذبية لزوارها. عادة ما تفتح المقاهي في هذا المركز من الساعة 7:30 صباحًا. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر ازدان مول أيضًا مكانًا للمعارض والفعاليات الثقافية. غالبًا ما تُقام هذه الفعاليات للترويج للثقافة القطرية وتقديم جمالها للعالم.

يقع ازدان مول في الريان وهو جاهز لاستقبال الزوار من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً. يفتح المركز أبوابه أيام الخميس والجمعة والسبت حتى الساعة 11 مساءً.

أزدان مول
أزدان مول

لاندمارك مول

 يعد لاندمارك مول من أفضل مراكز التسوق في الدوحة ، ويقع في شمال المدينة. تم تصميم هذا المركز على طراز القلاع القطرية ويعرض جزءًا من ثقافة هذا البلد. التصميم الداخلي لاندمارك حديث للغاية وبه إضاءة جذابة وجميلة.

في هذا المركز ، يمكنك شراء جميع أنواع السلع التي تحتاجها ، من الملابس والحقائب والأحذية إلى مستحضرات التجميل ، والأجهزة المنزلية ، والأجهزة الإلكترونية ، وما إلى ذلك من ماركات عالمية. من بين العلامات التجارية الشهيرة المعروضة في هذا المركز كارين ميلين ، فورلا ، ماركس سبنسر ، دي وان ، إتش آند إم ، أوميغا ، سواروفسكي ، زارا هوم ، بينك بيري.

 بالإضافة إلى المتجر ، يضم مركز التسوق لاندمارك مسرحًا للسينما وحديقة ألعاب للأطفال ، كما يضم العديد من المطاعم وقاعات الطعام.

يقع Landmark في شارع المرخية وهو جاهز لاستقبال الزوار من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. يفتح المركز أبوابه أيام الخميس والجمعة حتى الساعة 11 مساءً.

لاندمارك مول
لاندمارك مول

سوق واقف

إذا كنت تبحث عن سوق تقليدي في الدوحة ، فلا تفوت زيارة سوق واقف في هذه المدينة. يعد سوق واقف الشعبي من أقدم أسواق هذه المدينة و من أفضل 10 مراكز تسوق في قطر، حيث يبلغ عمره أكثر من 100 عام. إذا كنت تخطط لشراء تذكار وترغب في شراء رمز من رموز قطر ، فإن سوق واقف هو الخيار الأفضل لك.

 هنا يمكنك العثور على جميع أنواع الملابس التقليدية في قطر ، والحرف اليدوية ، والأطباق العربية ، والتوابل وغيرها من السلع الخاصة بهذه المنطقة واصطحابها معك كهدايا تذكارية. أسعار البضائع في هذا السوق أرخص من الأسواق ومراكز التسوق الأخرى في قطر ، ومن الممكن الشراء منها في متناول الجميع.

هنا ، بالإضافة إلى الأكشاك ، توجد أيضًا مطاعم ومقاهي للأكل. يمكنك الاسترخاء في هذه الأماكن والاستمتاع بصوت الموسيقى العربية اللطيف. كما تقدم بعض المطاعم في السوق ، بالإضافة إلى تقديم المأكولات والمشروبات ، الشيشة القطرية لضيوفها وتعاملهم بهذه الطريقة.

يقع سوق واقف في منطقة الجسرة وهو مفتوح على مدار الساعة. في أي ساعة من اليوم ، يمكنك استكشاف الخطوط المختلفة لهذا السوق وتناول الطعام في مطاعمه. بسبب الطقس الحار في قطر ، يفضل الكثير من السياح زيارة هذا السوق في الليل.

سوق واقف
سوق واقف

في هذا المقال ، قدمنا ​​لك أفضل 10 مراكز تسوق في قطر وقدمنا ​​لك معلومات عن كل منها. قطر هي مزيج من التقاليد والحداثة. لذلك ، إلى جانب مراكز التسوق الحديثة والجميلة ، يوجد بها أيضًا أسواق تقليدية رائعة. أسواق أي بلد هي أفضل مكان للتعرف على ثقافة وعادات الناس في ذلك البلد.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ثقافة سكان هذه المنطقة ، فإننا نقترح أنه بالإضافة إلى زيارة مراكز التسوق الفاتنة ، يجب عليك أيضًا زيارة أسواق قطر والتحدث مع أهلها. يعد سوق واقف من أقدم الأسواق في الدوحة ، حيث يبلغ عمره أكثر من 100 عام. يقدم هذا السوق جميع السلع التي يحتاجها العملاء ولديه خيارات جيدة جدًا لشراء الهدايا التذكارية.

سعر البضائع في هذا السوق معقول جدًا أيضًا. بالإضافة إلى سوق واقف ، هناك أسواق أخرى في هذه المدينة ، من أهمها سوق الذهب ، وسوق اللؤلؤ ، والسوق العماني ، وسوق الطيور.

مولات أخرى يمكن التسوق فيها في قطر

  • مول بي سكوير.
  • الخور مول.
  • حلف مول.
  • سيتي سنتر.
  • مول ذا جيت.
  • روبال بلازا مول.
  • حياة بلازا مول.
  • طوار مول.
  • مول دار السلام.

المصدر: قطر عاجل + رصد

اقرأ ايضا

قائد قوات الدفاع الجوي المصري يزور السعودية ويتباحث مع رئيس أركانها

اقرأ ايضا

  فيديو زواحف تحتل منطقة ساحلية يثير جدلا كبيرا!

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.