مساعد وزير الخارجية ومدير صندوق قطر للتنمية يؤكدان أهمية مبادرة دعم النساء بمناطق النزاع

مساعد وزير الخارجية ومدير صندوق قطر للتنمية يؤكدان أهمية مبادرة دعم النساء بمناطق النزاع

أكدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، اليوم، أن المبادرة التي أطلقها صندوق قطر للتنمية، بعنوان /النساء في مناطق النزاع/، تهدف إلى دعم النساء والفتيات في سياقات النزاع والأزمات، لافتة إلى أنها ستوفر للنساء فرصا في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد.
وقالت سعادتها، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، “إنه من المعلوم لدى الجميع أن النساء والفتيات وكذلك الأطفال، هم أكثر الفئات تضررا في سياقات النزاع والحروب عموما”، مشيرة إلى أن الكثير من الدراسات بينت أن تعزيز صمود المجتمعات وقدرتها على تجاوز الأزمات يكمن في دعم النساء، لاسيما أن المرأة تكون في غالب الأحيان، خلال تلك السياقات تحديدا، العائل الرئيس أو الوحيد لأسرتها ولمجتمعها الصغير.
واعتبرت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، أنه يمكن، من خلال هذه المبادرة، دعم الأسر والمجتمعات بشكل عام، مشيرة إلى تطلع دولة قطر لبعث مبادرات تنموية أخرى لفائدة النساء، لاسيما بعد أن تم اليوم الإعلان عن اطلاق مبادرتين بأفغانستان في المجالين الصحي والتعليمي، على أمل الإعلان، خلال الفترة القادمة، عن المزيد من المبادرات الجديدة سواء في الدول العربية أو الاسلامية أو بغيرها من دول العالم.
ومن جهته، شدد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، في تصريح مماثل لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، على الأهمية البالغة لهذه المبادرة، مبينا أن عمل دولة قطر بشكل عام وصندوق قطر للتنمية بشكل خاص مع المرأة في مناطق النزاع، يمتد لسنوات طويلة.
وأوضح سعادته أن هذه المبادرة تدعم الدورين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في مناطق النزاعات، منوها بما ستحققه لفائدة العديد من المجتمعات في العالم.

اقرأ ايضاً
 ممثل أوكرانيا الخاص لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا يثمن دعم دولة قطر الإنساني لبلاده

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *