بعد مهسا.. السلطات الإيرانية تواجه اتهامات بقتل معتقلة أخرى

بعد مهسا.. السلطات الإيرانية تواجه اتهامات بقتل معتقلة أخرى

تواجه السلطات الإيرانية اتهامات بقتل شابة جديدة بعد اعتقالها 10 أيام خلال الاحتجاجات التي اندلعت منتصف الشهر الماضي في أنحاء البلاد؛ على خلفية وفاة الشابة “مهسا أميني” (22 عاما) بعد ثلاثة أيام على توقيفها لدى “شرطة الأخلاق” المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، قالت الناشطة الأمريكية من أصل إيراني “مسيح علي نجاد”، الثلاثاء، إن القوات الإيرانية قتلت الشابة “نيكا شكارامي” بعد اعتقالها أثناء الاحتجاجات الشعبية.

وأضافت “مسيح”، المقيمة في الولايات المتحدة، والتي سبق لها اتهام طهران بمحاولة اغتيالها، إن قوات الأمن قتلت الشابة بعد أن كسرت جمجمتها عقب الاعتداء عليها.

وكتبت على “تويتر”: “نيكا شكارامي، 17 عاما، اختفت أثناء الاحتجاج. بعد أسبوع، سلمت قوات الأمن جثتها وقد تحطم أنفها بالكامل وكسرت جمجمتها جراء عدة ضربات”.

يأتي ذلك فيما نقلت شبكة “بي بي سي” عن أسرة “نيكا” أنها كانت تخطط لدفن الشابة الراحلة يوم الإثنين، لكن “جثمانها خطف ودفن في قرية على بعد 40 كيلومترا”.

اقرأ ايضاً
مصر.. الحركة المدنية تنتقد الإجراءات الاقتصادية وبطء الإفراج عن المعتقلين

وذكرت العائلة أن “نيكا” اختفت لمدة 10 أيام بعد احتجاج ضد النظام في طهران يوم 20 سبتمبر/أيلول، قبل أن تعثر عليها عائلتها في مشرحة.

وفي 16 سبتمبر/ أيلول، اندلعت احتجاجات بأنحاء إيران إثر وفاة الشابة “مهسا” (22 عاما) بعد ثلاثة أيام على توقيفها لدى “شرطة الأخلاق” المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء.

اقرأ أيضاً

خامنئي يهاجم السعودية وإعلامها بسبب اهتمامها باحتجاجات إيران

وأثارت الحادثة غضبا شعبيا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية بإيران، وسط روايات متضاربة عن أسباب الوفاة.

الإثنين، قال المرشد الإيراني “علي خامنئي” إن الولايات المتحدة و”الكيان الصهيوني” وأتباعهم وراء أحداث الشغب الأخيرة في البلاد.

وأضاف: “أقول بصراحة إن هذه الأحداث هي من تخطيط الولايات المتحدة، والكيان الصهيوني، وأتباعهم”، بحسب قناة “العالم” المحلية.

ولفت إلى أن “مشكلة الأعداء الرئيسية هي رؤية إيران قوية، ومستقلة، ومتقدمة”.

وأوضح: “في المستقبل، وحينما يريد الأعداء إحداث ضرر بالبلاد، فإن الشعب الإيراني الشجاع والمخلص سيتصدى لهم”.

وأكد “خامنئي” أن أعمال الشغب مدبرة من الخارج، قائلاً: “لولا وفاة الشابة أميني، لوجدوا ذريعة أخرى لخلق حالة من انعدام الأمن والشغب في البلاد”.

اقرأ أيضاً

بعد أحداث عنف.. تعليق الحضور في أهم جامعة إيرانية

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

Fhre

#خاشقجي_اليمن – جريمة سعودية جديدة ضد الإنسانية بحق شاب يمني

 ساد غضب عارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إبان جريمة مرعبة بحق شاب يمني قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.