الفيفا يرحب بتقارير دولية عن تحسين أوضاع العمال في قطر 

الفيفا يرحب بتقارير دولية عن تحسين أوضاع العمال في قطر 

رحّب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتعليقات الصادرة عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال بشأن حقوق العمال في قطر والتي تأتي كاعتراف جديد بالتقدم المحرز في السنوات الأخيرة بالتعاون مع الفيفا .

ووفق بيان للفيفا نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، ذكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال أن قطر قد أحرزت تقدمًا كبيراً في تحسين معاملتها للعمال الأجانب وأنه منذ عام 2016 حدث تغير تام للوضع السابق من خلال إدخال قوانين الإصلاح وتحسين الرواتب وظروف المعيشة. 

كما ذكر الاتحاد أنه إنها تلقى تأكيدات بأنه سيتم تكثيف عمليات تفتيش مواقع العمل بالتزامن مع نهائيات كأس العالم 2022، بما في ذلك إجراء اختبارات إضافية للصحة والسلامة لحماية العمال من الاستغلال. 

في الوقت نفسه، يبحث رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في سبل أخرى لتعزيز إرث دائم للعمال المهاجرين في قطر، مثل تحقيق تعاون أوثق مع منظمة العمل الدولية. 

بالإضافة إلى ذلك، أجرى رئيس الفيفا حواراً مع جيلبرت هونجبو، رئيس الوزراء السابق لتوجو، بشأن توليه منصب المدير العام لمنظمة العمل الدولية لولاية مدتها خمس سنوات. 

اقرأ ايضاً
قدم.. الريال ينتصر خارج قواعده برباعية على سيلتا فيغو

وفي هذا الصدد قال إنفانتينو: “سعدت بالحديث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو لتهنئته على منصبه الجديد في دور حيوي يخدم مصالح العمال في جميع أنحاء العالم. لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة من خلال تعاوننا معًا بشأن ظروف العمال في قطر وأنا أتطلع إلى تعاون يحمل صبغة رسمية أكبر بين مؤسساتنا على نطاق عالمي”. 

وتعمل قيادة  الفيفا الحالية على ضمان إحراز تقدم حقيقي وموضوعي في إصلاحات العمل منذ انتخاب جياني إنفانتينو رئيسًا للاتحاد في عام 2016.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

السفير الأمريكي لدى الدولة: سنستفيد من تنظيم قطر في مونديال 2026

السفير الأمريكي لدى الدولة: سنستفيد من تنظيم قطر في مونديال 2026

قال السفير الأمريكي في الدوحة تيمي ديفيس إن بلاده تطمح إلى الاستفادة من إرث مونديال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.