"قطر غاز" تزود محطة جيانغسو-بنهاي الصينية بشحنة الغاز الطبيعي المسال التشغيلية

“قطر غاز” تزود محطة جيانغسو-بنهاي الصينية بشحنة الغاز الطبيعي المسال التشغيلية

 

كشفت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (قطر غاز) عن تزويدها محطة جيانغسو-بنهاي، وهي أحدث محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في الصين، بشحنة تشغيلية من الغاز الطبيعي المسال، علما بأن مؤسسة النفط البحري الوطنية الصينية (CNOOC) هي مالكة هذه المحطة والتي تقوم بتشغيلها.
وقال بيان صادر عن الشركة اليوم، إنه تم تحميل الشحنة من راس لفان في 10 سبتمبر 2022 على متن ناقلة الغاز الطبيعي المسال “الغشامية” من طراز (كيو-فليكس)، والتي تبلغ سعة حمولتها 216000 متر مكعب، ووصلت إلى محطة جيانغسو-بنهاي لاستلام الغاز الطبيعي المسال في 26 سبتمبر 2022.
وتقع محطة جيانغسو-بنهاي لاستلام الغاز الطبيعي المسال على الساحل الشرقي للصين، وتبلغ الطاقة الاستيعابية الاسمية للمحطة 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، ويمكنها استقبال ناقلات بسعة تتراوح بين 80000 متر مكعب و266000 متر مكعب.
وتضم المحطة أربعة صهاريج تخزين بسعة إجمالية تبلغ 880000 متر مكعب لكل منها، وتوجد خطط للقيام بمزيد من أعمال التوسعة لهذه المحطة.
والجدير بالذكر أن /قطر غاز/ قامت بتوريد ما يقرب من 900 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين حتى الآن، بموجب اتفاقيات البيع والشراء المختلفة طويلة الأجل، والتي تشمل كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال على المدى القصير والشحنات الفورية.
وبحسب بيان لشركة قطر غاز، تعد شركة مؤسسة النفط البحري الوطنية الصينية المملوكة للدولة هي أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في الصين، حيث في عام 2021 وقعت إحدى الشركات التابعة لها اتفاقية بيع وشراء لمدة 15 عاما مع /قطر غاز/ لتوريد 3.5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال.
وفي عام 2022، قامت دولة قطر بتلبية ما يقرب من 22 بالمئة من الطلب الصيني على الغاز الطبيعي المسال، مما يدعم حاجة الصين المتزايدة إلى الطاقة النظيفة التي يلبيها الغاز الطبيعي المسال.
ومنذ عام 2008، قامت /قطر غاز/ بتزويد الشحنة التشغيلية لـ 27 محطة جديدة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء العالم إذ تعتبر محطة جيانغسو-بنهاي هي المحطة التاسعة التي تزودها /قطر غاز/ بشحنة تشغيلية في الصين وحدها.

اقرأ ايضاً
ارتفاع المؤشر العام لبورصة قطر بنسبة 1.37%

المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

محافظ البنك المركزي المصري: لا عوائق تمنع تحويل أرباح الشركات القطرية في مصر إلى الخارج

محافظ البنك المركزي المصري: لا عوائق تمنع تحويل أرباح الشركات القطرية في مصر إلى الخارج

   كشف السيد حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، خلال لقائه اليوم وفدا من رابطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.