السفير البريطاني لدى الدولة: بطولة الأطفال جزء مهم من إرث كأس العالم قطر

السفير البريطاني لدى الدولة: بطولة الأطفال جزء مهم من إرث كأس العالم قطر

رحّب سعادة السفير البريطاني لدى دولة قطر السيد جون ويلكس بالفرق الـ 28 المشاركة في البطولة في حفل استقبال أقيم أمس شارك فيه حوالي 500 ضيف، من بينهم سفراء دول المنتخبات المتأهلة لكأس العالم والسيد جون ورو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية البريطانية “Street Child United “، وممثلون عن مؤسسة قطر، للاحتفال بقدرة الرياضة في توفير منصة عالمية للأطفال الذين يعيشون بلا مأوى.

وقال السفير البريطاني: “سعدتُ في السنوات الأخيرة بدعم النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال في الدوحة. لقد كان الأطفال المشاركون من جميع أنحاء العالم مصدر إلهام لنا، وأعجبنا بتنظيم المؤسسة الخيرية البريطانية “Street Child United” للحدث، كما تشرفنا بالدعم الكبير الذي تلقيناه من مؤسسة قطر وجميع أصدقائنا القطريين الذين ساهموا في الإعداد لهذا الحدث”. وأضاف: “ليس لديَّ أي شك في أن الأثر الإيجابي الذي ستتركه بطولة كأس العالم للأطفال في المشاركين والمدافعين عن قضايا هؤلاء الأطفال سيكون جزءًا مهمًا من إرث كأس العالم قطر 2022”.

اقرأ ايضاً
الريان والدحيل عند العاشرة في نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير

وأوضح أنه سيتم تشجيع جميع فرق الأطفال في الأيام القليلة المقبلة وتمنى لهم كل التوفيق كنجوم المستقبل. سيشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم للأطفال 2022، التي تقام بالشراكة مع مؤسسة قطر، 28 فريقًا من 25 دولة في أسبوع مليء بلعب كرة القدم والفنون وجلسات مؤتمر الدفاع عن حقوق الأطفال لتسليط الضوء على بعض أكثر الأطفال تهميشا في العالم.

إن الدول الممثلة في بطولة كأس العالم للأطفال 2022 هي بنغلاديش وبوليفيا والبوسنة والهرسك والبرازيل وبوروندي وكولومبيا ومصر وإنجلترا والمجر والهند وإندونيسيا وموريشيوس والمكسيك ونيبال وفلسطين وباكستان وبيرو والفلبين وقطر والسودان والمنتدى السوري وتنزانيا وأوغندا والولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

السفير الأمريكي لدى الدولة: سنستفيد من تنظيم قطر في مونديال 2026

السفير الأمريكي لدى الدولة: سنستفيد من تنظيم قطر في مونديال 2026

قال السفير الأمريكي في الدوحة تيمي ديفيس إن بلاده تطمح إلى الاستفادة من إرث مونديال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.