كثيرون ينظرون إلى الجائزة على أنها إدانة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

بايدن يعلق على إمكانية لقائه بوتين في قمة العشرين

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، أنه لا يرى سببا وجيها للجلوس مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك ردا على سؤال في مقابلة أجرتها معه شبكة سي إن إن، عما إذا كان سيلتقي بوتين في قمة مجموعة العشرين التي ستعقد الشهر المقبل في إندونيسيا.

وقال بايدن إن الأمر “سيعتمد على ما يريد (بوتين) التحدث عنه على وجه التحديد”، مضيفا أنه “إذا أراد بوتين مناقشة قضية نجمة كرة السلة الأميركية المسجونة، بريتني جرينير، فسيكون منفتحا على الحديث” معه.

لكن بايدن شدد على ان بوتين “تصرف بوحشية، أعتقد أنه ارتكب جرائم حرب. ولذا أنا لا أرى أي سبب منطقي للقائه الآن”.

“أساء تقدير قدرة قواته”

وقال بايدن إن بوتين، “أساء تقدير” قدرة قواته على احتلال أوكرانيا، مؤكدا أن “حساباته أخطأت تماما” بالنسبة لـ “المقاومة” الأوكرانية  التي كان يتوقع أن يواجهها.

وأضاف في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، وبثت مقتطفات منها قبيل ساعات من موعد بثها كاملة مساء الثلاثاء، “أعتقد أنه (بوتين) شخص عقلاني أساء التقدير بشكل كبير”.

اقرأ ايضاً
الصحة القطرية تسجل 110 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع حالات الشفاء إلى 224285
بايدن: بوتين أساء تقدير قدرته على غزو أوكرانيا وقمع شعبها
قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، إن نظيره الروسي، فلايديمر بوتين، “أساء تقدير” قدرة قواته على احتلال أوكرانيا، مؤكدا أن “حساباته أخطأت تماما” بالنسبة لـ “المقاومة” الأوكرانية  التي كان يتوقع أن يواجهها.

وأوضح بايدن أن بوتين “كان يعتقد أنه سيتم استقباله بأياد مفتوحة، لكن أعتقد أن حسابته أخطأت تماما” معتبرا أنه “سوء تقدير تم دحضه من خلال المقاومة الشرسة داخل البلاد:.

وقال بيادن “أعتقد أن الخطاب وأهدافه لم تكن عقلانية. أعتقد أنه (بوتين) كان يعتقد أنه سيتم الترحيب به بأذرع مفتوحة، وأن هذا كان موطن الأم روسيا في كييف، وأنه حيث سيتم الترحيب به، وأعتقد أنه أخطأ تماما في التقدير”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الصين- كورونا

العاصمة الصينية تسجل حالتي وفاة بفيروس كورونا

قالت سلطات الحكومة المحلية، الاثنين، إن العاصمة الصينية بكين سجلت حالتي وفاة بفيروس كورونا، الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.