السعودية.. تركي آل الشيخ يعلن رسميا عن موعد انطلاق موسم الرياض

السعودية.. تركي آل الشيخ يعلن رسميا عن موعد انطلاق موسم الرياض

أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، “تركي آل الشيخ”، رسميا، الأربعاء، عن موعد إطلاق موسم الرياض 2022، تحت شعار “فوق الخيال”، حيث تبدأ الفعاليات في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحفل عالمي يضم عرضا لسيرك “دو سوليه”.

وقال “آل الشيخ”، الموسم الجديد يضم 15 منطقة، تتميز كل واحدةٍ منها بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة “بوليفارد وورلد” التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

وتضم منطقة “بوليفارد وورلد” التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها، أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض.

كما سيكون هناك فعاليات أخرى، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها “بوليفارد رياض سيتي”، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

اقرأ أيضاً

فوق الخيال.. تركي آل الشيخ يطلق شعار موسم الرياض الجديد

وبحسب”تركي آل الشيخ”، تعود منطقة “ونتر وندر لاند” هذا العام بخمسة ألعاب جديدة، إلى جانب تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة ومميزة، في حين تحتضن منطقة “المربع” 8 مطاعم عالمية، وتوفر منطقة “رياض سكاي” لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

كما سيشهد الموسم نشاطا لمنطقة “فيا رياض” وهي تشكيلة من المطاعم والمقاهي، وفندق من فئة خمس نجوم يأتي لأول مرة في المملكة، وسبع قاعات سينما تضم خيارات عرض متنوعة، كما تتمتع المنطقة بتصاميم معمارية على “الطراز السلماني” تتناغم فيها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية.

اقرأ ايضاً
توصية ألمانية بتناول 5 حصص من الخضروات والفواكه يوميا

ويستحدث الموسم ضمن فعالياته لهذا العام “رياض زوو” التي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة، كما يحتوي الموسم على عدة مفاجآت بمنطقتي “لتل رياض” و”ذا جروفز” في حي السفارات، إضافة إلى “فان فاستفال” بمرسول بارك، والتي تتسع لأكثر من 20 ألفا من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معرضا للنجم الأرجنتيني الراحل “دييجو أرماندو مارادونا”، ومعرضا لنادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي استحوذ الصندوق السيادي السعودي عليه، مؤخرا.

كما يحتوي الموسم على مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سوليه العالمية، و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية.

وتعد منطقة “إماجينيشن بارك” وجهةً ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، كما أنها منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية.

اقرأ أيضاً

لأول مرة.. الرياض تحتضن عرضا للموضة والأزياء بمشاركة مصممات سعوديات

ويعد “موسم الرياض”؛ أحد أهم المناسبات السعودية التي تقام لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، بهدف تعزيز مكانة الرياض في أن تكون الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات المختلفة.

وهو ضمن خطط ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” لتنشيط قطاع الترفيه في المملكة وتغيير الهوية الاجتماعية المحافظة للسعودية، وهي الممارسات التي لقيت ترحيبا بدوائر غربية، ودفعتهم لغض الطرف عن ممارساته الحقوقية.

وتعد صناعة الترفيه إحدى محددات رؤية السعودية 2030  التي وضعها “بن سلمان”، والتي يعد من أهد أهدافها تنشيط قطاعات اقتصادية بعيدا عن النفط، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

تحذير هندي: زراعة الشعر قاتلة

تحذير هندي: زراعة الشعر قاتلة

عندما بدأ الهندي آثار رشيد يلاحظ بدايات صلع، قرر الخضوع لزراعة شعر كي يستعيد وسامته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.