إعلان 22 فناناً مشهوراً صمموا زجاجات مياه تحمل رسماً مستلهماً من المونديال

إعلان 22 فناناً مشهوراً صمموا زجاجات مياه تحمل رسماً مستلهماً من المونديال

تقدم مبادرة «قطر تبدع» مجموعة من 22 زجاجة مياه تحمل رسما فنيا فريدا مستلهما من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، في إطار برنامج زاخر من الفعاليات والأنشطة التي تجمع بين الثقافة والفن والرياضة.
وقد تولى تصميم هذه الزجاجات 22 فنانا مشهورا من الدول المشاركة في البطولة، وذلك في إطار مبادرة تعاونية بين شركة «إن-كيو» التابعة لمتاحف قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وتم تكليف هؤلاء الفنانين لتصميم زجاجات مياه متعددة الاستخدام، لتكون بمثابة تذكار رسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتشكل جزءا من مبادرة مهمة للإسهام في تقليل النفايات البلاستيكية.
وتحمل الزجاجات تصميمات الفنانين من دول متنافسة في البطولة، وهم: نور أبو عيسى، ومريم الحميد، وشوق المانع، وبثينة المفتاح، وفاطمة الشرشني، ومحمد فرج السويدي، ومبارك آل ثاني، وشعاع علي، وعبد العزيز يوسف، وعلي حسن» قطر»، ومنال الضويان (المملكة العربية السعودية)، وأولافور إلياسون (الدنمارك)، ومنير فاطمي (المغرب)، وأورس فيشر (سويسرا)، وليام جيليك (إنجلترا)، وكارستن هولر (بلجيكا)، وسوكي سيوكيونغ كانغ (كوريا الجنوبية)، وبريان دونلي «KAWS» (الولايات المتحدة).. وغيرهم.
وتبرز هذه المبادرة، التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، أهمية الرياضة والفنون في دولة قطر، وتأثير اتحادها في تشجيع الممارسات المستدامة، وتقام هذه المبادرة ضمن نطاق شركة /إن-كيو/، الواجهة التجارية لمتاحف قطر، وتحت مظلة مبادرة /قطر تبدع/، وهي حركة ثقافية وطنية على مدار العام، تعمل على التعريف بالأنشطة الثقافية المتنوعة في دولة قطر، والاحتفاء بها، والترويج لها.
وعلقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني قائلة: «خلال مشاركتي في جهود تنظيف الشواطئ في قطر لسنوات عديدة، شاهدت بنفسي تأثير التلوث على بيئتنا الطبيعية لهذا السبب، يسعدني أن المجتمع الفني العالمي قد انضم إلينا في الدعوة إلى بناء مستقبل أكثر استدامة عبر تصميم زجاجات المياه متعددة الاستخدام بمناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022، وكلي أمل أن تذكرنا هذه الزجاجات بتصميماتها ورسوماتها الفنية، سواء اعتبرت تذكارا عزيزا أو استخدمت بانتظام، بأن كلا منا عليه دور يقوم به في بناء عالم أكثر استدامة».

اقرأ ايضاً
 رئيس كازاخستان يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

حملة توعوية لمرتادي الشواطئ بـ «الشمال»

حملة توعوية لمرتادي الشواطئ بـ «الشمال»

نفَّذت بلدية الشمال ممثلة بإدارة الرقابة البلدية، حملة توعوية لمرتادي الشواطئ التابعة للبلدية، جرى خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.