مركز خدمات بطاقة هيا بمركز الدوحة للمعارض يخدم 80 شخصا في الدقيقة

مركز خدمات بطاقة هيا بمركز الدوحة للمعارض يخدم 80 شخصا في الدقيقة

 أكد السيد سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة  هيا  باللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم، أن مركز خدمات بطاقة  هيا  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، يقدم الخدمة لـ 80 شخصا في الدقيقة الواحدة من خلال 80 نافذة (كاونتر) مجهزة لتقديم المساعدة لجمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق منافساتها يوم 20 نوفمبر المقبل.

وشدد المدير التنفيذي لمنصة  هيا ، في تصريح صحفي خلال الجولة التعريفية التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لممثلي الأجهزة الإعلامية المختلفة لمركز خدمات بطاقة  هيا  المقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، على أن بطاقة  هيا  إلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، للدخول إلى الاستادات المونديالية الثمانية، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات طوال فترة البطولة، كما تعد البطاقة بمثابة تصريح دخول إلى الدولة للمشجعين القادمين من الخارج.

وأضاف الكواري أن المراكز التي تم افتتاحها حتى الآن قادرة على تقديم الخدمة للجميع، من خلال مركزي الدوحة للمعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج الغربي، وصالة علي بن حمد العطية في نادي السد الرياضي.. موضحا أن البطاقة المطبوعة غير إلزامية، حيث إنه بإمكان الحاصل على بطاقة  هيا  استخدام النسخة الرقمية التي تمكنه من الاستفادة من جميع الخدمات بعد تفعيلها.

كما أشار إلى أن الميزة الرئيسية لبطاقة  هيا  تتمثل في أنها بمثابة تصريح دخول لدولة قطر، كما توفر استخدام المواصلات العامة مجانا ودخول الملعب، إلى جانب خدمات أخرى بعد تفعيل المنصة.

وحول الاحتياطات التي تم اتخذها لحماية المنصة من أي هجوم إلكتروني، قال الكواري: إنه تم أخذ جميع الاحتياطات والدارسات من أجل حماية المنصة من أي هجوم إلكتروني، من خلال التعاقد مع كبرى الشركات العالمية المختصة في هذا المجال.. منوها بأن جميع المشاكل الفنية المتعلقة بالبطاقة تم التغلب عليها منذ انطلاق العمل في المنصة في مارس الماضي بمراجعة جميع الملاحظات التي تتلقها فرق العمل في المنصة.

اقرأ ايضاً
أردوغان يهنئ التركية "يغيت" لإحرازها بطولة العالم للمصارعة

كما أكد أن هناك إقبالا كبيرا على المنصة من أجل استخراج بطاقة  هيا ، وأن جميع من تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالبطاقة تمكنوا من التقديم للحصول عليها، لافتا إلى أن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يقدم العديد من الخدمات، منها الدعم الفني، واستخراج البطاقة المطبوعة.

وقال الكواري في ختام تصريحه: ” تتطلع فرق العمل لدينا إلى تقديم الدعم الكامل للمشجعين في كل المراكز التي تم افتتاحها حتى الآن لضمان تجربة سلسة للجميع مع بطاقة  هيا “.

ومن ناحيته، قدم السيد سعد السويدي، مدير مركز خدمات بطاقة  هيا  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، شرحا للخدمات التي يقدمها المركز، قائلا: إن مراحل استخراج البطاقة في أي مركز تتمثل في خطوتين فقط من بداية الدخول إلى استخراج البطاقة، وإن المركز يعمل في جميع أيام الأسبوع، من السبت إلى الخميس خلال الفترة من الساعة 10 صباحا إلى 10 مساء، وفي يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر إلى العاشرة مساء.

يذكر أنه يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة من خلال منصة  هيا ، أو عبر تطبيق هيا إلى قطر  Hayya to Qatar 2022  على الهواتف الذكية، والمتوفر في متاجر  أبل  و جوجل بلاي  و هواوي ، ويشترط أن يكون لدى المشجع رقم تذكرة صالحة، كما ينبغي تحميل بياناته الشخصية وصورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان الإقامة.

يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تنظم سلسلة من الندوات عبر تقنية الاتصال المرئي، تتناول جميع التفاصيل المطلوبة لتقديم الطلبات، والحصول على بطاقة  هيا .

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

قطر

خبير : قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال

قطر لن تسمح لخصوم طهران بالعمل ضد إيران خلال المونديال قال د. محمد عيدان الخبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.