مسؤول مصري ينتقد عروض العمرة السعودية: نستطيع تقديم برامج أرخص

مسؤول مصري ينتقد عروض العمرة السعودية: نستطيع تقديم برامج أرخص

انتقد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في مصر “ناصر ترك”، العروض السعودية الجديدة للعمرة، لافتا إلى أن شركات السياحة المصرية تستطيع تقديم برامج أرخص.

وقال “ترك” في مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان ببرنامج «حديث القاهرة»، عبر قناة القاهرة والناس، السبت: “فوجئت بطرح عرض الـ4400 جنيه (224 دولارًا) عبر المنصة السعودية (نسك)”، نافيًا وجود تنسيق بين المنصة السعودية مع البوابة المصرية للحج والعمرة في هذا الشأن.

وأضاف: “نحن ملتزمون بما يصدر من السلطات السعودية فيما يخص خروج المعتمرين، ولكن لابد أن يلتزم أيضًا الجانب السعودي بضوابط وقرارات البوابة المصرية”.

وأشار إلى أن الضوابط الصادرة عن وزارة السياحة المصرية هي المنظمة للشركات السياحية العاملة في مصر.

اقرأ أيضاً

بعد زيادة تقارب 50%.. أسعار عمرة رمضان تشعل غضب المصريين

وتابع: “الضوابط المصرية لا تسمح بالسكن على بعد 4 كيلومترات من الحرم، ومن المهم احترام الضوابط المصرية المعلنة، ويهمنا مصلحة المواطن المصري”.

وزاد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: “الشركات المصرية تستطيع أن تقدم برامج أرخص مما أعلنت عنه المنصة السعودية، ولكننا ملتزمون بالقواعد المصرية المنظمة”، مؤكدًا أن الـ4400 جنيه (224 دولارًا) مبلغ كبير على الخدمات التي تقدمها المنصة السعودية للمعتمر.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي “توفيق الربيعة”، أكد خلال زيارته الأخيرة إلى مصر إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين، لتيسير القدوم للمملكة وتأدية نسك العمرة.

اقرأ ايضاً
بوتين وبايدن يلتقيان في جنيف فهل تحل الخلافات؟

وأعلن “الربيعة”، خلال كلمته باحتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عاماً على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، الإثنين الماضي، أن “المواطن المصري يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط (224 دولارًا) من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة (نسك)”.

اقرأ أيضاً

شركات سياحة تناشد السلطات السعودية فتح العمرة للمصريين

تصريحات الوزير السعودي كانت محل تقدير واهتمام بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المحلية، الذين رحبوا بتخفيض أسعار العمرة للمصريين، إلا أنهم فوجئوا لاحقا بان هناك عدة شروط أبرزها حصول المتقدم على إقامة في دول مجلس التعاون الخليجي أو من يمتلكون الفيزا “شينجن” أو إقامة في الولايات المتحدة، أو الذين يتميزون بميزات من المملكة تتعلق بالسماح بالدخول.

وأمام ذلك، أعلنت وزارة السياحة المصرية أنه تم تشكيل (لجنة تنسيقية عليا) من الجانبين المصري والسعودي لتبادل المعلومات والمشاورات بين أعضاء اللجنة في البلدين، من أجل سرعة اتخاذ أي قرارات تتعلق بالحج أو العمرة.

ووفق مراقبين، فإن سعر رحلة (عمرة المولد النبوي) للمصريين للبرامج الاقتصادية، تراوحت ما بين 25 ألف جنيه (1270 دولارًا) إلى 30 ألف جنيه (1530 دولارًا).

اقرأ أيضاً

وكيل سفر سعودي: حظر استقبال العمرة لا يزال ساريا على مصر وتركيا

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الوحدة السعودية البحرينية

الوحدة السعودية البحرينية في أروقة القصور من جديد _ هل تتحد الجارتان العربيتان فعلاً ؟؟

تعود قضية الاتحاد بین السعودية و البحرين إلى الواجهة بعد سنوات من إثارتها في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.