تركيا ترفض التهديدات الأمريكية للسعودية: استقواء وتنمر ليس صائبا

تركيا ترفض التهديدات الأمريكية للسعودية: استقواء وتنمر ليس صائبا

رفضت تركيا، التهديدات الأمريكية للسعودية، على خلفية قرار منظمة “أوبك+” خفض إنتاج النفط، مشددة على أنه لا يمكن قبول هذه التهديدات.

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، الجمعة، خلال كلمة له في اجتماع لحزبه العدالة والتنمية الحاكم، في ولاية مرسين جنوبي تركيا، إن بلاده لا يمكن أن تقبل التهديدات الأمريكية للسعودية.

وأضاف: “نرى تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية للسعودية، استقواء وتنمر.. وهذا ليس أمرا صائبا”.

وتوجه إلى الولايات المتحدة والغرب قائلا: “لا يمكن حل أزمة الطاقة عالميا، فقط من خلال تهديد السعودية.. إن أردتم خفض أسعار الطاقة عالمياً، فارفعوا العقوبات المفروضة على إيران”، مؤكدا أنه “لا يمكن حل مشكلة نقص الطاقة من خلال التهديدات”.

اقرأ أيضاً

بعد قرار أوبك+.. بلينكن: السعودية لم تتصرف كحليف للولايات المتحدة

ودعمت الرياض قرار منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+” بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا ابتداء من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعلى خلفية القرار، قال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” أن واشنطن تراجع حاليا تداعيات قرار “أوبك+” على علاقاتها مع الرياض، قائلا: “لم نشعر بخيبة أمل عميقة من ذلك فحسب، وإنما نعتقد بأنه قصر نظر.. وكما أوضح الرئيس، يجب أن يكون لهذا القرار عواقب”.

اقرأ ايضاً
أكار والمشري يبحثان التطورات الأخيرة في ليبيا

وردت السعودية، على الانتقادات التي أثارها قرار “أوبك+” بخفض إنتاج النفط، وأعربت عن رفضها التصريحات “التي تضمنت وصف القرار بأنه بمثابة انحياز للمملكة في صراعات دولية وأنه قرار بني على دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة الأمريكية”.

اقرأ أيضاً

فاجأت روسيا.. إنترسبت: السعودية دفعت لخفض إنتاج النفط ضعف ما أرادته أوبك+

إلى أي مدى ستتدهور العلاقات السعودية الأمريكية؟

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تعليق إضراب لوسائل النقل  الحكومي في تونس

تعليق إضراب لوسائل النقل الحكومي في تونس

علّق موظفو قطاع النقل الحكومي بالعاصمة تونس الخميس إضرابا نفذوه بشكل مفاجئ ليوم شل خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.