"الصحة" وشركاؤها يحتفلون بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى

“الصحة” وشركاؤها يحتفلون بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى

 

احتفلت وزارة الصحة العامة بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى، وذلك بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، والمؤسسات الصحية في الدولة.
وتزامن الاحتفال مع الأسبوع العالمي للوقاية من العدوى، في الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر الجاري، تحت شعار /المستقبل هو الوقاية من العدوى – ساهم في منع العدوى ونشر الوقاية من العدوى/.
ويعد الأسبوع القطري لمكافحة العدوى مبادرة وطنية أطلقتها وزارة الصحة العامة من خلال إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء لزيادة الوعي، ونشر مفاهيم مكافحة العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، مثل تفشي الإنفلونزا والعديد من الأمراض المعدية بين جميع مقدمي الرعاية الصحية، وكذلك الجمهور في دولة قطر، وذلك في إطار الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى.
ونظمت الوزارة، بالتعاون مع شركائها في القطاع الصحي، العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمنت حملة توعوية افتراضية لتعزيز الوعي بمكافحة العدوى والوقاية منها في المؤسسات الصحية، وتأكيد أهمية الدور الذي يمكن أن يقدمه الأفراد في صحة وسلامة المجتمع، إلى جانب مجموعة من الأنشطة مثل المسابقات والمحاضرات التثقيفية، كما تم بث رسائل توعوية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي حول مكافحة العدوى والتركيز على موضوع الاحتفال لهذا العام.
وقام فريق مكافحة العدوى بزيارات ميدانية وعقد محاضرات ودورات تدريبية للعاملين بالقطاع الصحي لتعزيز اتباعهم إرشادات مكافحة العدوى، والتأكيد على أن العدوى ومكافحتها ليست ممارسات إضافية، بل هي الطريقة التي تقدم بها الرعاية الصحية في قطر.

اقرأ ايضاً
وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة: مونديال قطر فرصة لنقل صورة مشرفة لهويتنا.. ولا نخضع لهجمات تسعى للانتقاص منا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20220510 1652199767 339

 سمو الأمير يجري اتصالا برئيس الوزراء البريطاني

أجرى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.