انخفاض التضخم في عُمان إلى 2.3% في سبتمبر

انخفاض التضخم في عُمان إلى 2.3% في سبتمبر

أظهرت الأرقام الرسمية العُمانية تراجع مؤشر التضخم خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، إلى 2.3% مقارنة بشهر أغسطس/ آب من العام الجاري والذي سجل 2.4%.

وأشارت الأرقام -وفق إحصائية المركز الوطني للإحصاء والمعلومات- إلى أن التضخم في مجموعة الزيوت والدهون سجل ارتفاعاً بنسبة 19.3% خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدر قطاع مجموعة المواد الغذائية أعلى نسبة ارتفاع في أسعار المجموعات الرئيسة، بتسجيل 5.2% لشهر سبتمبر، تلاه قطاع التعليم بارتفاع 5.1%، ثم قطاع النقل بـ4.9%، وقطاع الصحة بـ2.8%، والسلع والخدمات المتنوعة بـ2.2%.

اقرأ أيضاً

من مستقرة إلى إيجابية.. موديز تعدل نظرتها المستقبلية لسلطنة عمان

وأوضحت البيانات أن نسبة ارتفاع مجموعة الثقافة والترفيه سجلت 1.8%، ومجموعة المطاعم والفنادق 1.44%، وبلغت نسبة ارتفاع مجموعة الملابس والأحذية 1.28%، ثم مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 1.21%.

وبحسب أرقام المركز الوطني العُماني للإحصاء فإن مجموعة الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية سجلت ارتفاعاً بـ1%، فيما انخفضت مجموعة الاتصالات بـ 0.02%.

اقرأ ايضاً
المرزوقي: تونس حافلة بلا فرامل يقودها سائق مخمور نحو الهاوية

يذكر أن معدل التضخم في السلطنة خلال أغسطس الماضي، سجل ارتفاعاً بنسبة 2.41% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما سجل تباطؤاً على أساس شهري إلى 0.13% مقارنة مع مؤشر أسعار المستهلكين خلال يوليو/ تموز من العام الجاري.

اقرأ أيضاً

خلال أبريل.. ارتفاع التضخم في سلطنة عمان إلى 2.67%

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تعليق إضراب لوسائل النقل  الحكومي في تونس

تعليق إضراب لوسائل النقل الحكومي في تونس

علّق موظفو قطاع النقل الحكومي بالعاصمة تونس الخميس إضرابا نفذوه بشكل مفاجئ ليوم شل خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.