تونس.. اعتقال تلاميذ طالبوا بإصلاح مدرستهم الآيلة للسقوط

تونس.. اعتقال تلاميذ طالبوا بإصلاح مدرستهم الآيلة للسقوط

اعتقلت قوات الشرطة التونسية 5 تلاميذ بعد مطالبتهم بإصلاح مدرستهم، ما أثار استنكار سياسيين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان خمسة تلاميذ في إحدى مدارس مدينة “فوشانة” التابعة لولاية “بن عروس” في تونس العاصمة، نظموا وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم دخول قاعة التدريس “الآيلة للسقوط”، مطالبين الإدارة بإصلاحها، قبل أن تقوم السلطات باعتقالهم بتهمة “ممارسة الشغب”.

اقرأ أيضاً

إصدار مذكرة اعتقال بحق وزير تونسي سابق بشبهة فساد

وفي وقت سابق، أكد المكلف بالإعلام في مندوبية التربية في بن عروس “توفيق المسعودي”، إيقاف 11 تلميذا على خلفية احتجاجهم على البنية التحتية بالمعهد.

وقال “المسعودي”، في تصريح لإذاعة “الديوان إف إم” الخاصة، إن الاحتجاج وقع خارج أسوار المعهد وتم خلاله حرق إطارات مطاطية، مؤكدا أن إدارة المعهد لم تتخذ أي قرار ضد التلاميذ.

وأضاف أن الوحدات الأمنية تدخلت من أجل كف الشغب والحفاظ على سلامة بقية التلاميذ، خاصة أن بعضهم كانوا يحملون زجاجات حارقة.

ولفت إلى أنه تم إيقاف 11 تلميذا في مرحلة أولى، قبل أن يتم إطلاق سراح ستة والإبقاء على خمسة تلاميذ آخرين على ذمة الأبحاث، وفق قوله.

اقرأ ايضاً
"معتقلي الرأي": السجن لوكيل وزارة العمل السعودي الأسبق سالم الديني 15 عاما

اقرأ أيضاً

بالغاز المسيل والاعتقالات.. الأمن التونسي يفرق متظاهرين معارضين للدستور

وأعرب  المكلف بالإعلام في مندوبية التربية في “بن عروس” عن أمله في أن يتم إطلاق سراح بقية التلاميذ وأن يعودوا قريبا إلى مقاعد الدراسة.

ونشرت صفحة “التلميذ التونسي” المتخصصة بأخبار التلاميذ على “فيسبوك” صورا للتلاميذ الخمسة المعتقلين، مشيرة إلى أن زملاءهم في المدرسة دخلوا في إضراب عام للمطالبة بإطلاق سراحهم.

اقرأ أيضاً

تونس.. رئيس الحكومة الأسبق يضرب عن الطعام بعد اعتقاله

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

نحو عالم دون مركزية الغرب؟

نحو عالم دون مركزية الغرب؟

  مركزية الغرب معضلة العالم المعاصر كنا نظن أن الحملة ضد استضافة قطر للمونديال قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.