لينا أبو عاقلة تدافع عن العدالة لروح «شيرين»

لينا أبو عاقلة تدافع عن العدالة لروح «شيرين»

تستضيف الحلقة القادمة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التي تعقدها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع شبكة الجزيرة الإعلامية، يوم الاثنين المقبل، المُناصرة في قضايا العدالة الاجتماعية، الشابة الفلسطينية لينا أبو عاقلة، تحت عنوان:» دفاعًا عن الحقّ وطلبًا للعدالة». 
وتُعقد الجلسة النقاشية باللغة الإنجليزية في منطقة الفعاليات الخاصة بمكتبة قطر الوطنية مع عددٍ محدود من المقاعد، ومع توفر الترجمة إلى اللغة العربية والإشارة بالعربية 
وكانت لينا أبو عاقلة وأُسرتها قد أطلقوا حملةً طالبوا من خلالها بكشف الحقيقة والعدالة وإنزال المحاسبة بالمسؤولين عن مقتل الصحفية في شبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص القوات العسكرية الإسرائيلية، أثناء تغطيتها للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.
وتُسلّط لينا أبو عاقلة الضوء على أهمية كشف الحقيقة ومواصلة السعي نحو تطبيق العدالة في عصر تتباين فيها المعلومات، والوسائل التي يحتاجها الصحفيون لنقل الحقيقة إلى العالم خصوصًا أثناء تغطيهم الخبر في الأماكن الأكثر خطورة في العالم. ويُعقد النقاش في المنطقة الخاصة بالفعاليات بمكتبة قطر الوطنية، ويُديره جمال الشيّال، المُراسل الأول في شبكة الجزيرة الإعلامية. 
وتأتي استضافة لينا أبو عاقلة، في سياق دورها الفاعل طلبًا للعدالة ودفاعًا عن الحقّ، وتسميتها كأحد القادة الشباب على قائمة التايمز. 
تعكس سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التزام مؤسسة قطر بتعزيز فرص الحوار والنقاش في أبرز القضايا العالمية والتي تناقش مواضيع متنوعة منها التعليم، ومجالات الاستدامة، وتغيّر المناخ، وتمكين الشباب، وتعزيز الصحة النفسية، والوصول المُيّسر. 
وتوفر المؤسسة إمكانية متابعة هذه النقاشات عبر الإنترنت، والمشاركة فيها من خلال التعرّف على آراء الخبراء، والتعلّم من تجاربهم، وتبادل وجهات النظر، وتحفيز النقاشات.

اقرأ ايضاً
الخبير اللغوي د. أحمد الجنابي لـ «العرب»: «لسانياتكم».. مبادرة للغة عربية عصرية ومعاصرة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *