الرئيس العراقي الجديد يستقبل سفير السعودية ويؤكد على أهمية العلاقات

الرئيس العراقي الجديد يستقبل سفير السعودية ويؤكد على أهمية العلاقات

أكد الرئيس العراقي “عبداللطيف رشيد”، أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين السعودية والعراق.

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية أن “رشيد” شدد – خلال استقباله السفير السعودي لدى العراق “عبدالعزيز الشمري”، الأحد، على “عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط العراق والمملكة العربية السعودية، وأهمية استمرار التعاون الإيجابي وتعزيزه على مختلف الصعد لتشمل المجالات كافة وبما يخدم تطلعات الشعبين”.

وأشار البيان إلى أن “الشمري” هنأ “رشيد” بمناسبة تسلمه منصب رئيس الجمهورية، معبّراً عن أمنياته بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه وبما يخدم تعضيد العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضاً

قادة الخليج يهنئون رشيد برئاسة العراق

ومنتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعث العاهل السعودي الملك “سلمان بن  عبدالعزيز” وولي عهده الأمير “محمد بن سلمان” ببرقيات تهنئة للرئيس العراقي الجديد بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية.

جاء ذلك بعد ساعات من انتخاب البرلمان العراقي “رشيد رئيسا للجمهورية خلفا لـ”برهم صالح”، وذلك بعد جولتي تصويت في مجلس النواب.

وبدأت السعودية، قبل سنوات قليلة، في استراتيجية تقوم على إعادة تعزيز علاقاتها مع العراق، حيث شهدت الفترة الماضية تبادلا للزيارات وإبرام عدد من الاتفاقيات.

اقرأ ايضاً
ولي عهد البحرين يهنئ بينيت ولابيد بتشكيل الحكومة الإٍسرائيلية الجديدة

علاوة على ذلك، يحتضن العراق مفاوضات مباشرة بين السعودية وإيران منذ أبريل/نيسان 2021، وكانت أحدث جولاتها في مارس/آذار الماضي.

اقرأ أيضاً

البرلمان العراقي ينتخب عبداللطيف رشيد رئيسا للجمهورية

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

fc116e8b5d1ea78b529320ed95084751

الجبير: العلاقات السعودية الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع

اعترافا بأن العلاقات بين الرياض وتل أبيب على وشك أن تصبح علنية ، أعلن وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.