الشيخ الدكتور خالد بن ثاني يفتتح معرض مونديال قطر

الشيخ الدكتور خالد بن ثاني يفتتح معرض مونديال قطر

أعمال فنية لذوي الإعاقة احتفالاً بتنظيم كأس العالم                

 

 

افتتح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، معرض مونديال قطر 2022 في قاعة الأنشطة بمدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، وبمشاركة الجهاز الشبابي بنادي الريان الرياضي، وضم المعرض أعمالا فنية ويدوية، وإعادة تدوير، ولوحات، لمنتسبي مراكز الجمعية من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، والتوحد، ومتلازمة داون، والإعاقات المزدوجة، وغيرهم.

 وقال سعادته، إن المعرض أقيم ضمن الاحتفالات المصاحبة لتنظيم الدولة لمونديال قطر وتأكيداً على ما لدى الأشخاص ذوي الإعاقة من مهارات وإبداعات متنوعة، وقدرتهم على التعبير عن انفسهم من خلال الأعمال الفنية واللوحات احتفالاً بتنظيم الدولة مونديال قطر.

 ومن واجبنا تمكين المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس، ومشاريع واقعية، تترك آثاراً إيجابية في المجتمع وحياتهم الشخصية. وقطر أكدت على استضافة البطولة الأكثر ملاءمة لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في تاريخ المونديال “بطولة ميسرة للجميع”، وأن الأشخاص ذوي الإعاقة، واسرهم، سيكونون من أهم المستفيدين من أرث البطولة، وأبناؤنا من الأشخاص ذوي الإعاقة قادرون على إحداث التميز، وإثبات قدراتهم الخاصة، وأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مما يسهم في إدماجهم في محيطهم الاجتماعي.

اقرأ ايضاً
الدولة القطرية تدعو روسيا وأوكرانيا لضبط النفس وتجنب الصراع

 وأضاف سعادته: “نحن سعداء بالشراكة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ونادي الريان الرياضي، ونتطلع لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية”.

 كما أوضح سعادته، أن الهدف من المعارض توعية المجتمع بقدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة، وقدرتهم على العمل، وتنفيذ المشروعات الصغيرة من إبداعاتهم الخاصة، مما يدخل على نفوسهم السعادة والثقة، ومساهمة الاشخاص ذوي افعاقة الحدث العالمي الكبير.

حضر المعرض السيد خالد القحطاني، مدير مدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين، والسيدة فاطمة الساعدي مديرة إدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين، بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وطالب عفيفة، عضو مجلس ادارة الجمعية القطرية للتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وأحمد الجابر، خبير توجيه التربية الخاصة بوزارة التعليم، واليازي الكواري مديرة المركز الثقافي والاجتماعي، التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وسعود الهاجري، رئيس الجهاز الشبابي بنادي الريان، وياسين اسماعيل، رئيس جهاز كرة السلة بنادي الريان، وكوادر من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ونادي الريان الرياضي، ومدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين.

 المعرض ضم أعمالا رائعة، في مجال الفنون والرسم والتعبير الحر، والأشغال الفنية والطباعة، استخدم فيها الطلاب من ذوي الاعاقة ألوان الاكريلك على قماش إلى جانب ألوان الخشب والفلوماستر، فيما استخدمت في بعض اللوحات الفنية.

20221030 1667150205 9191220221030 1667150205 194120221030 1667150205 21960

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

وزير البلدية يلتقي مدير عام «الإسلامية للأمن الغذائي»

وزير البلدية يلتقي مدير عام «الإسلامية للأمن الغذائي»

التقى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية بمكتبه أمس، مع سعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.