معركة هرمجدون

معركة هرمجدون والإسلام … معركة آخر الزمان

ما هي هرمجدون؟

معركة هرمجدون أو آرمجدون هي كلمة يونانية تتكون من كلمتين “هي” تعني التل أو الجبل و “مجدون” تعني مرتفع أو شريف أو شريف.
معركة هرمجدون

كلمة هرمجدون أو هرمجدون هي كلمة يونانية تتكون من كلمتين “هي” تعني التل أو الجبل و “ماجيدون” تعني مرتفع أو شريف أو شريف.

في الأصل، هذا المصطلح هو منطقة تقع على بعد 20 ميلاً جنوب شرق ميناء حيفا في شمال فلسطين المحتلة، وقد كانت مدينة استراتيجية عبر التاريخ. وفي العهد القديم للكتاب المقدس، ذكرت المعارك التي دارت في هذا المكان عدة مرات.

من ناحية أخرى ، في القواميس الأمريكية مثل Webster’s، تعني هذه الكلمة (معركة هرمجدون) المعركة النهائية بين الخير والشر في نهاية العالم.

أيضًا، وفقًا للفصل السادس عشر من رؤيا يوحنا في العهد الجديد، ستندلع حرب كبيرة في هذه المنطقة وستقاتل جيوش المسيح ضد جيوش ضد المسيح ويعتمد المصير النهائي للإنسان على الأرض على هذه المعركة.

يعتقد الكهنة ذوو الرؤى أن هذه الحرب حرب نووية وفي هذه الحرب سيهاجم كل العرب وإيران إسرائيل بمساعدة روسيا (مسلمين عمومًا)، ثم سيدخل المسيح الدجال الشرق الأوسط وينصب تمثاله في الهيكل اليهودي. ليعبده العالم كله بدلاً من الله.

وانسجاما مع هذه المعتقدات، تم إنشاء مدارس وحركات وطوائف، ويعتقد أعضاء هذه الطوائف أن واجبهم المهم هو إعداد الاستعدادات لظهور المسيح (عليه السلام). لذلك، من أجل تحقيق هذا الهدف، يعتبرون الضعف العسكري للعرب (المسلمين بشكل أساسي) والدعم المالي والسياسي والعسكري وتقوية التكنولوجيا النووية الإسرائيلية من بين واجباتهم.

مدرسة الصهيونية المسيحية
مدرسة الصهيونية المسيحية

مدرسة الصهيونية المسيحية

إن الإيمان بإعداد الاستعدادات لظهور المسيح (عليه السلام) و(معركة هرمجدون) هو أحد العوامل التي أدت إلى ظهور المدرسة الصهيونية المسيحية وإرساليات الإنجيل، ومبادئ وأسس حركة مبشري الإنجيل في أمريكا وإنجلترا.

و يعتبر أيضاً أساس الدعم الأيديولوجي والسياسي الشامل للصهيونية وهم يعتقدون أنهم “يولدون من جديد” ولن يتم إنقاذ أحد إلا هؤلاء وسيموت آخرون.

ومن السمات المميزة لأتباع هذه المدرسة إيمانهم الراسخ وتحيزهم الخاص تجاه الصهيونية ، ووفقًا للبعض، فإن تحيز هؤلاء المسيحيين تجاه الصهيونية هو أكثر من اليهود الصهاينة الذين يعيشون في إسرائيل وأمريكا.
وفقًا لاعتقاد هذه المدرسة، يجب على أتباع الكنيسة البروتستانتية تحقيق بعض رغبات المسيح، والتي تم التعبير عنها كنبوات للكتاب المقدس في تفسيرات القرن العشرين للكتاب المقدس، من أجل ظهور المسيح مرة أخرى. في البروتستانتية ، يُعرف هذا التدفق باسم “رغبات المسيح”.
ولتحقيق هذه المطالب سبع مراحل هي:

  1.  هجرة اليهود من جميع أنحاء العالم إلى أرض فلسطين (أرض الميعاد).
  2.  قيام دولة إسرائيل اليهودية في منطقة تمتد من نهر النيل إلى نهر الفرات.
  3.  وعظ الكنيسة والإنجيل للإسرائيليين بالتحول إلى المسيحية.
  4.  كل من آمن بالكنيسة سيذهب إلى الجنة.
  5.  مرور سبع سنوات بؤس وبؤس شعوب العالم.
  6.  تدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة من قبل اليهود وبناء هيكل سليمان مكانهم وبداية معركة هرمجدون.
  7.  هزيمة جيوش المسيح وتأسيس مملكة المسيح في الأرض المقدسة.
اقرأ ايضاً
عراقي يخترق حساب فنانة مصرية على انستغرام لانها لم ترد على رسالته!

armejdon1

معركة هرمجدون والإسلام

من ناحية أخرى ، في السنوات الماضية ، كانت هناك دعاية واسعة النطاق في الدول الإسلامية والمسلمين أنه بعد ظهور منقذ المسلمين في نهاية الزمان ، ستقاتل جيوش الإسلام في معركة هرمجدون ضد الكفار ، المشركون وأعداء الإسلام. بل إن البعض يحاول أن ينسب إلى هذه المعركة روايات وأحاديث مختلفة عن نهاية الزمان (مثل معركة قيرغيسيا).

في غضون ذلك ، فإن الطوائف الإنجيلية ، مستشهدة بمبدأ أن جيوش المسيح ستقاتل في معركة هرمجدون ، ضد جيوش معاية للمسيح ، من خلال الضغط على الحكومات الغربية ، تقدم المسلمين وجيوش الإسلام على أنهم جيوش ضد المسيح ، التي ستقاتل من أجل ظهور المسيح من جديد ولإنشاء حكومة عالمية للمسيح يجب أن يدمر كل المسلمين والدول الإسلامية.

قام القادة الدينيون للطوائف البروتستانتية حول العالم ، وخاصة في الولايات المتحدة ، الذين يؤمنون بمدرسة “رغبات المسيح” الناشئة هذه ، في السنوات الماضية (بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران) بنشر المعتقدات المذكورة أعلاه بقوة. في المجتمع الأمريكي والأوروبي ، وتم نشر مئات الكتب في هذا المجال وعرضت أفلام مختلفة في أمريكا.

على سبيل المثال ، كتب قس أمريكي يُدعى “هال ليندساي” ، وهو من أشد المعارضين لجمهورية إيران الإسلامية ، كتابًا بعنوان “أين مكان أمريكا في نبوءات الكتاب المقدس؟” قام بتأليف أحد أفضل الكتب مبيعًا لعام 2001 في أمريكا. يذكر هذا الكتاب دور حكومة واشنطن في معركة هرمجدون.

لقد أثبت المؤلف في هذا الكتاب أن الحكومة الأمريكية ستقود معركة هرمجدون وستهزم معارضي المسيح في جميع أنحاء العالم الذين تسببوا في الرعب في العالم قبل بدء هذه الحرب.

إن الاعتقاد بمعركة هرمجدون هو أحد العوامل والأسباب وراء هجوم أمريكا على العراق ومحاولتها تخليص الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وتوفير الظروف لبدء هذه الحرب. في هذه الحرب ، ستكون إنجلترا شريك أمريكا. في ذروة الحرب الباردة ، أطلقت الحكومة الأمريكية على صواريخها الباليستية العابرة للقارات اسم “سيوف الحرب المقدسة”.

المصادر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *