الرئيس الجزائري يؤكد تقديم كامل الدعم لقطر في استضافتها مونديال2022

الرئيس الجزائري يؤكد تقديم كامل الدعم لقطر في استضافتها مونديال2022

 أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تقديم كامل الدعم لدولة قطر وهي تتأهب لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدا بجهودها لإعطاء صورة مشرفة تليق بالعالم العربي وثقافته الراسخة.
وأضاف الرئيس تبون، في كلمته بالجلسة الختامية في الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالجزائر اليوم: “أجدد ثقتنا التامة في قدرة دولة قطر، على تنظيم طبعة متميزة لهذه التظاهرة العالمية”، مؤكدا الرفض التام لكل حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها.
وثمن تبون، الروح الأخوية التوافقية التي سادت أعمال القمة العربية والتي سمحت باستعراض الأوضاع السائدة في المنطقة العربية والمحيط الإقليمي والساحة الدولية واتخاذ العديد من القرارات الهامة التي من شأنها أن تتوجه بالعمل المشترك مباشرة نحو المواطن العربي، وذلك بالاستجابة لتطلعاته المشروعة.
وأشاد بالآراء القيمة والمبادرات الحكيمة التي تم التوافق عليها بشأن إثراء مخرجات القمة العربية وتأكيد الالتزام المشترك والثابت للدفاع عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتجديد الدعم المطلق للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وفق ما جاء في مبادرة السلام العربية والتي تمثل الموقف العربي إزاء القضية المركزية.
وأشار الرئيس الجزائري إلى أنه تم الاتفاق على تنسيق وتوحيد الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعم طلب دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مضيفا أن “القرارات الطموحة التي تم اتخاذها تدفعنا لتكثيف الجهود خلال فترة رئاستنا للمجلس من أجل العمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.
وأكد أن بلاده على يقين من أن روح التوافق والتضامن التي ميزت هذه القمة ستكون حافزا للمضي قدما نحو تجسيد الأهداف المشتركة.
واختتمت في وقت سابق من اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، أعمال الدورة العادية الـ31 للقمة العربية، التي ترأسها الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.
وقد توجت أعمال القمة بالمصادقة على “إعلان الجزائر” الذي تمت تلاوته من قبل السفير نذير العرباوي المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، حيث تمت الموافقة على عقد القمة الـ32 بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً
جامعة كالجاري في قطر تحتفل بخريجي دفعة 2023

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *