بعد انتقادها السيسي.. اعتقال الصحفية المصرية منال عجرمة

بعد انتقادها السيسي.. اعتقال الصحفية منال عجرمة

 

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على الصحفية منال عجرمة، نائب رئيس مجلة الإذاعة والتليفزيون من منزلها في منطقة التجمع الخامس شرق القاهرة.

وكتب المحامي الحقوقي “خالد علي”، على “فيسبوك”: “جرى إلقاء القبض على الصحفية منال عجرمة نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون من منزلها، ومكان احتجازها غير معلوم حتى الآن، كذلك غير معلوم سبب القبض عليها”.

وكانت الصحفية منال عجرمة، كتبت منشورات خلال الأيام الماضية، تنتقد فيها الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”.

اقرأ أيضاً

مصر تستبق مظاهرات 11 نوفمبر باعتقال واستدعاء ناشطين

الصحفية منال عجرمة
الصحفية منال عجرمة

 

ويأتي القبض على الصحفية منال عجرمة، في وقت قالت منظمات حقوقية محلية، إن الأجهزة الأمنية تشن حملة اعتقالات واسعة تحسبا لمظاهرات 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الذي دعا لتنظيمها المقاول والفنان المصري المقيم في إسبانيا، “محمد علي”، بالتزامن مع قمة المناخ التي تستضيفها مصر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتشهد مصر حالة من الترقب الحذر، جراء الدعوات التي أطلقها ناشطون ومعارضون مصريون في الخارج والداخل لتنظيم احتجاجات واسعة يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، تزامنا مع استضافة البلاد للمؤتمر الأممي الـ27 لتغير المناخ (COP27).

اقرأ ايضاً
روابط وجعيات إسلامية تدين أحكام السجن بحق دعاة وعلماء السعودية

والجمعة، حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة رعاياها من احتمالية حدوث احتجاجات كبيرة في البلاد، داعية إياهم إلى توخي الحذر، والابتعاد عن أماكن المظاهرات المحتملة.

ويواجه النظام المصري انتقادات متزايدة جراء أزمة اقتصادية عنيفة تضرب مصر، تمثلت في تهاوي الاحتياطيات الأجنبية وتفاقم الديون وارتفاع التضخم وغلاء الأسعار تقول الحكومة إنها ناتجة عن تداعيات حرب أوكرانيا، بينما يؤكد خبراء ومعارضون أنها ناتجة في الأساس عن سياسات خاطئة لرئيس البلاد “عبدالفتاح السيسي”.

وازداد الزخم لدعوات الاحتجاج بعد قرار البنك المركزي، الخميس، بتعويم ثالث للجنيه المصري، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من 24 جنيها الأحد، ما سيفاقم مشكلة الغلاء التي تعاني منها الطبقات المختلفة في مصر، وذلك بالتزامن مع إعلان القاهرة عن التوصل لحزمة تمويلية من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار، وحزم أخرى من دول إقليمية ودولية.

المصدر: متابعات + قطرعاجل 

شاهد أيضاً

طبيب أردني يعالج أسنان مشجع مغربي تعرض للتنمر

طبيب أسنان أردني يعالج أسنان مشجع مغربي تعرض للتنمر

تبرع طبيب أسنان أردني بصنع ابتسامة بالمجان لمشجّع مغربي تعرض للتنمر، بسبب شكل أسنانه، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.