الانتخابات

آخر نتائج الانتخابات النيابية للنظام الصهيوني

تظهر النتائج الأولية لانتخابات الكنيست (البرلمانية) الإسرائيلية أن كتلة بنيامين نتنياهو ، رئيس الوزراء السابق لهذا الكيان، تمكنت من الفوز في الانتخابات، لكن الحصول على الأغلبية (61 مقعدًا) هو أمر يتطلب العد لكل الاصوات.

وبحسب سبوتنيك ، أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية في بيان يوم الأربعاء أن المشاركة العامة للناخبين في انتخابات الكنيست بلغت 71.3 في المائة ، وهي أعلى نسبة منذ عام 2015.

وقال نتنياهو عن نتائج الانتخابات: “إنها بداية جيدة وننتظر النتائج الحقيقية”.

وقال في تجمع لمناصري حزب الليكود في تل أبيب وسط صيحات أنصاره الذين أطلقوا عليه “بيبي ملك إسرائيل”: “أظهر الناس ثقة كبيرة بحزب الليكود كما حقق شركاؤنا في الأحزاب الصحيحة نتائج جيدة وعلينا انتظار نتائج حقيقية. سنشكل حكومة يمينية تهتم بكل المواطنين وسنستعيد الشرف الذي سلب منا”.

وأضاف نتنياهو: عام ونصف من التغيير جعل الإسرائيليين يسعون للتوقف عن العيش في الضعف والإذلال واستعادة القوة والعزة. نحن نعمل على تحسين سبل العيش وإعادة الأمن إلى إسرائيل. كما سننشر السلام ونعيد إسرائيل إلى مكانتها كقوة عظمى بين الأمم.

نتنياهو هو زعيم حزب الليكود ، الذي دخل الانتخابات في ائتلاف مع عدة أحزاب يمينية أخرى. تشير النتائج الأولية إلى فوز هذه الكتلة اليمينية ، إلا أن الحصول على أغلبية 60 + 1 مقعدًا في البرلمان المؤلف من 120 عضوًا لهذا الكيان هو أمر محل خلاف بسبب نتائج الانتخابات المقبلة ، وهو ممكن في أي لحظة من خلال الفوز بمقعد واحد من قبل أحد الأحزاب الصغيرة وهو أمر مشكوك فيه.

الانتخابات

بناءً على ذلك ، أعلنت الإذاعة والتلفزيون الصهيوني أنه وفقًا للنتائج الأولية ، يقترب الحزب الوطني الديمقراطي الإسرائيلي من الحصول على النصاب القانوني اللازم لدخول البرلمان ، الأمر الذي قد يهدد كتلة نتنياهو بفقدان أغلبيتها في الكنيست.

وقال يائير لابيد ، رئيس الوزراء الحالي للكيان الصهيوني ، لمؤيديه في تل أبيب بعد فوز حزبه بالمركز الثاني في نتائج الانتخابات الأولية: “علينا انتظار النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية”.

قال لابيد: “حتى يتم فرز جميع الأصوات ، لن يتم تحديد أي شيء. سنكون صبوين ونواصل عملنا. نضالنا هو إنشاء حكومة يهودية وديمقراطية وليبرالية وحديثة “.

في الوقت نفسه ، انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني ظهور أحزاب يمينية “متطرفة” في انتخابات الكنيست. وقال في بيان صادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني يوم الأربعاء: إن ظهور أحزاب اليمين المتطرف في انتخابات الكنيست هو نتيجة طبيعية لتزايد مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي.

اقرأ ايضاً
خطيب عرفه: الوحدة والتعاون السياج الآمن في حفظ الأمة

وأظهرت نتائج صناديق الاقتراع النموذجية للانتخابات الإسرائيلية ، التي صدرت مساء الثلاثاء 10 تشرين الثاني / نوفمبر ، عندما أغلقت مراكز الاقتراع ، من قبل شبكات التلفزيون الرئيسية لهذا الكيان، أن الجناح اليميني والديني للبلاد. بزعامة حزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو ، من المرجح أن يفوز.

وفقًا لهذه النتائج ، التي نُشرت في الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت المحلي ، من المحتمل أن يخسر يائير لابيد ، زعيم حزب يش عتيد (هناك مستقبل) ، الذي كان رئيسًا للوزراء بعد أشهر قليلة فقط من نفتالي بينيت ، في الانتخابات ، ولدى الوسط والجناح اليساري بقيادته هو  الأقل فرصة لتشكيل ائتلاف حكومي.

واستنادا إلى 70 استطلاعا للرأي ، أعلنت قناة كان الإسرائيلية أن ائتلافا من اليمين واليمين المتطرف والأحزاب الدينية فاز بـ 62 مقعدا من أصل 120 مقعدا في البرلمان ، بينما قد تفوز الأحزاب المعتدلة واليسارية بـ 54 مقعدا فقط.

انتخابات الكيان الصهيوني

بينما حصل حزب الليكود على 30 مقعدًا وحزب يش عتيد على 22 مقعدًا ، سيصبح الحزب اليميني الراديكالي “الصهيونية الدينية” بقيادة سياسيين متطرفين هما بيتزال السموتريتس وإيتامار بن قير الحزب الثالث بحصوله على 15 مقعدًا.

وفي معسكر اليمين والاحزاب الدينية الموالية لبنيامين نتنياهو ، حصل حزب “شاس” الديني على 10 مقاعد وحزب “جودا تورات” على 7 مقاعد.

كما فاز الحزب اليميني المناهض للدين بقيادة أفيغدور ليبرمان بخمسة مقاعد ، لكن من غير المرجح أن يكون ليبرمان ، الذي له تاريخ من العداء مع بنيامين نتنياهو ، على استعداد لدعم حكومة برئاسته للوزراء.

في نطاق أحزاب الوسط واليسار ، حصل حزب “المعسكر الوطني” بزعامة بيني غانتس على 13 مقعدا فقط ، وحزب العمل 5 مقاعد ، وحزب ميرتز اليساري 4-5 مقاعد ، والحزبان العربيان الإسرائيليان بـ 9 مقاعد. (مقاعد في أحسن الأحوال) ، ومقارنة بالماضي ، فقد ضعفت كثيرًا.

نشرت قناتان تلفزيونيتان إسرائيليتان رئيسيتان نتائج مشابهة إلى حد ما.

في يوم انتخابات الكنيست ، أُغلقت الضفة الغربية وقطاع غزة تمامًا. كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن نشر قرابة 18 ألف عنصر أمني في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

المصدر: قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟ صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، أثيرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *