قطر: أماكن إقامة كافية بأسعار مناسبة لجماهير المونديال

قطر: أماكن إقامة كافية بأسعار مناسبة لجماهير المونديال

قال السيد عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مؤتمر صحافي إن هناك 25 ألف غرفة على الأقل لا تزال خالية حتى أيام الذروة لكأس العالم، المتوقعة في 24 و 25 نوفمبر المقبل.
وحول المخاوف من نقص الغرف الفندقية، قال الجابر “هذه ليست الرسالة الصحيحة. لدينا أماكن إقامة كافية وبإمكان الناس القدوم والاستمتاع بالبطولة واختيار ما يبحثون عنه”.
وبحسب الجابر فإن قطر تتوقع قدوم أكثر من مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 29 يوما.
وأوضح الجابر أنه بالنسبة لحجوزات الإقامة، فإن المملكة العربية السعودية تأتي في المركز الأول تليها الولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين والهند وبريطانيا والبرازيل وكندا وإيران واليابان وفرنسا.

وأشار إلى أن متوسط الإقامة يتراوح بين خمس إلى سبع ليال، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تتم 20-30% من إجمالي الحجوزات على البوابة الرسمية بين الفترة من الآن وحتى المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.
وسيكون بمقدور المشجعين التنقل بسهولة بين بلدان المنطقة وقطر، إذ ستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة “فلاي دبي” والطيران العماني أكثر من 160 رحلة يومية اعتباراً من 20 نوفمبر، موعد انطلاق المونديال، للذهاب والعودة خلال 24 ساعة.
وبحسب الجابر فإن هذه الرحلات المكوكية لم تؤثر على الطلب على الغرف حيث يرغب الكثير من المشجعين بـ”الاستمتاع بالمباراة وما بعد المباراة”.
واختار الكثير من المشجعين حجز قرى العمال التي بنيت حديثاً بأسعار رخيصة ، بالإضافة إلى مجمعات ضخمة للمشجعين في مناطق شبه صحراوية على مشارف الدوحة.
ويستطيع مجمّع بروة براحة الجنوب، استيعاب 11 ألف مشجع من الباحثين عن إقامة بتكلفة رخيصة تصل إلى أقل من 40 دولارا لليلة الواحدة في غرفة مزدوجة مع سرير فولاذي ومطبخ مشترك.

اقرأ ايضاً
مهرجان أيام الدوحة للتعلّم يقدم مساحة للتثقيف المجتمعي مفعمة بالحياة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

محمد شقر الشهواني.. كتاب الله حاضر في جدوله اليومي

محمد شقر الشهواني.. كتاب الله حاضر في جدوله اليومي

بدأ محمد شقر الشهواني (13 عاما وطالب بأكاديمية قطر الخور) حفظ القرآن الكريم في عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.