مباحثات لتعزيز التعاون الثنائي مع اليابان

مباحثات لتعزيز التعاون الثنائي مع اليابان

اجتمع سعادة السيد يوشيماسا هاياشي وزير الخارجية الياباني، أمس، مع سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، الذي يزور اليابان حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع سعادة السيد ناجاوكا كانسوكي مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية اليابانية، وسعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان.    كما اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية مع سعادة السيد ناجاوكا كانسوكي مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا بالخارجية اليابانية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق بشأن الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين السياسي والإنساني.
وأشار سعادة مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، خلال الاجتماع، إلى عمق العلاقات بين البلدين التي تستشرف آفاقا جديدة للتعاون في ظل الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
حضر الاجتماع سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان.

اقرأ ايضاً
للراغبين بالدراسة في قطر...جامعة قطر تقدم منح دراسية وهذه شروطها!

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *