مطار حمد الدولي يكشف رسميا عن مشروع توسعته

مطار حمد الدولي يكشف رسميا عن مشروع توسعته

 كشف مطار حمد الدولي، اليوم، عن مشروع توسعة المطار وما فيه من مرافق جديدة ستقدم تجارب جديدة كليا للمسافرين، وتجعل من المطار وجهة استثنائية في حد ذاتها.

وعن المشروع، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، “نحن سعداء للغاية بالكشف عن مشروع التوسعة التي يشهدها مطار حمد الدولي، والذي أصبح بالفعل مثالا للمطار العالمي الناجح والمستدام”، مشددا على أن مطار حمد الدولي سيواصل دوره الريادي بفضل استراتيجيته القائمة على الابتكار في التخطيط والتنفيذ والاستثمار، بما يعزز مكانته ضمن المطارات الرئيسية في العالم.

وأوضح الباكر، خلال مؤتمر صحفي، أن مشروع توسعة مبنى المسافرين سوف يخدم الأعداد المتزايدة من المسافرين، وسيثري تجاربهم ويعزز من مكانة دولة قطر وثقافتها الأصيلة.

وفي تعليقه على مرافق مشروع التوسعة، أعرب المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، عن فخره الكبير بالإطلاق الرسمي لمشروع التوسعة الذي يشهده المطار الذي بات الآن جاهزًا للترحيب بأكثر من 58 مليون مسافر سنويا، مع استمراره في تقديم أفضل مستويات الخدمات في المطارات عبر العالم، مضيفًا أنه تم من خلال التوسعة، تحديث المرافق والعروض حتى أصبحت الدوحة الوجهة المفضلة للمسافرين، حيث شملت التحسينات والتطوير عديد الجوانب وفقا لأعلى معايير الخدمات، ووصولا إلى خيارات الضيافة وعروض التسوق التي لا حصر لها، بما سيسهم في التطلع للحفاظ على مكانة مطار حمد الدولي الرائدة كأفضل مطار في العالم.

وتم، خلال المؤتمر الصحفي، الكشف عن حديقة “أورتشارد”، وهي حديقة رائعة تتوسط مرافق التوسعة الجديدة التي تم تنفيذها في المطار، وتضم مسطحا مائيا جميلا، مما يجعلها منطقة جذب للمسافرين عبر المطار، كما أنها تزخر بأشكال متنوعة من الحياة النباتية، حيث يوجد بها أكثر من 300 شجرة وأكثر من 25 ألف نبات تم جلبها من غابات مستدامة من جميع أنحاء العالم.

ويتيح التصميم الفريد للمكان تأقلم الأشجار والنباتات الموجودة بها بسهولة مع الظروف الداخلية والاستمرار في النمو، فيما يوفر الضوء الطبيعي المنساب عبر السقف الشبكي الزجاجي أجواء هادئة داخل المطار ويحفز المشاعر الإيجابية لدى جميع المسافرين.

وتعتبر “أورتشارد”، وهي بمثابة تحفة طبيعية في مطار عالمي، وجهة رائعة للمسافرين عبر مطار حمد الدولي ممن يرغبون في نيل قسط من الاسترخاء والتنعم بأجواء السكينة خلال رحلتهم.

هذا وتتيح توسعة مطار حمد الدولي للمسافرين الانتقال بسلاسة من منطقة إلى أخرى واستكشاف العروض والمزايا الفاخرة التي يزخر بها المطار بداية من توفير خيارات المأكولات العالمية إلى روعة استكشاف المجموعات والأعمال الفنية والمتاجر الفاخرة، وسوف يواصل المطار تقديم تجارب مميزة.

كما ستسهم التوسعة التي شهدها المطار في خفض وقت الانتظار بدرجة كبيرة، وذلك بفضل صالة التحويل الجديدة وخدمة العملاء والكفاءة التشغيلية للمسافرين بالوصول إلى المطار الحائز على الجوائز ومغادرته بسلاسة.

اقرأ ايضاً
أسعار نفط برنت تفقد أكثر من دولار بعد إعلان اتفاق "أوبك+"

هذا وقد كشفت السوق الحرة القطرية النقاب عن عروض فاخرة لا مثيل لها في مشروع توسعة مطار حمد الدولي، حيث يتواجد أكثر من 65 منفذا للبيع بالتجزئة والمطاعم موزعة على ثلاثة مستويات، تقدم خيارات عالمية المستوى.

وتقدم عروض البيع بالتجزئة والمأكولات والمشروبات في مشروع التوسعة العديد من العروض العالمية الأولى والحصرية، كما تشمل خيارات التسوق الجديدة كليا مجموعة لا تضاهى من المتاجر الفاخرة، بما في ذلك متجر FIFA الوحيد في العالم، ومتجر توم براون الوحيد في أي مطار، وأكبر متجر راي بان في مطار حول العالم، ومجموعة من العلامات التجارية المرموقة مثل بوتيك لويس فويتون الشهير، وغوتشي، وبربري، وتيفاني، وبولغري، والعديد من العلامات التجارية الراقية.

وسيتمكن المسافرون عبر مطار حمد الدولي من استكشاف مئات التجارب تحت سقف واحد، محاطة بتحفة معمارية وحديقة استوائية حقيقية.

وفي إطار عملية التوسعة الشاملة، افتتح مطار حمد الدولي فندقا ثانيا ضمن منطقة تحويل الرحلات، وهو فندق “أوريكس جاردن” الذي يضم 100 غرفة، وتتنوع الغرف به ما بين غرف مزدوجة وأخرى فردية، فضلا عن الأجنحة التي تقع على بعد خطوات من بوابات الصعود إلى الطائرة.

ولتعزيز تجربة المسافرين في الفندق، يمكن للضيوف في فندق “أوريكس جاردن” أيضا استخدام قطار المسافرين لزيارة فندق “أوريكس المطار” القريب للاستفادة من الخدمات التي يوفرها مركز وسبا “فيتالتي” الذي يضم مسبحا يبلغ طوله 25 مترا وصالة تمارين رياضية وسبا صحيا وملعب اسكواش.

وفي إطار مشروع التوسعة، أصبح مطار حمد الدولي يمتلك أربع صالات جديدة تماما، وهي “المرجان لدرجة رجال الأعمال – ذا جاردن” و”الصالة البلاتينية والذهبية – الشمال” و”صالات المها – الشمال” و”صالة الأوريكس – الشمال”.

كما يولي مطار حمد الدولي اهتماما كبيرا بالاستدامة وتأتي الاستدامة دائما في صميم خطط مطار حمد الدولي، حيث حصلت أربعة من مشاريع التوسعة في المطار على تصنيف 4 نجوم وفقا لمنظومة تقييم الاستدامة العالمي “جي ساس” من منظمة الخليج للأبحاث والتطوير “جورد”، ويشمل ذلك حديقة “أورتشارد” وفندق “أوريكس جاردن” وصالات “نورث بلازا” وصالة “المرجان لدرجة رجال الأعمال – ذا جاردن” ومبنى نقل الأمتعة المنفصل.

وأصبحت أعمال المرحلة الأولى من توسعة مطار حمد الدولي جاهزة مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لترفع المرحلة “ب”، المقرر بدء العمل فيها في مطلع عام 2023، من الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 70 مليون مسافر سنويا، من خلال بناء منطقتين جديدتين ضمن المبنى الحالي.

ويتطلع مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية، في ظل مواصلته إرساء معايير عالية لتجربة السفر عبر المطارات من خلال التجارب المبتكرة والعروض المذهلة التي يوفرها لمسافريه، إلى المزيد من التطور والاستدامة مع توفير خدمات لا تضاهى.

المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

بدء أعمال اجتماع مجلس الأعمال القطري السعودي

بدء أعمال اجتماع مجلس الأعمال القطري السعودي

    انطلقت اليوم بغرفة قطر، أعمال اجتماع مجلس الأعمال القطري السعودي الذي يبحث فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.