9idmn

مقاطعة مونديال قطر 2022 – منافسة تذوق دماء العمال!

يحمل بعض مشجعي كرة القدم لافتات تدعو مشجعي كرة القدم إلى مقاطعة مونديال قطر 2022 في قطر بحجة قمع العمال الوافدين في البلاد.

بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، حمل بعض مشجعي كرة القدم في الأسابيع الأخيرة لافتات تطالب مشجعي كرة القدم بمقاطعة مقاطعة مونديال قطر 2022 بحجة اضطهاد العمالة الوافدة في قطر.

لقد اتخذ هؤلاء الناشطين من حجة التوظيف غير الآمن لعشرات الآلاف من العمال المهاجرين الآسيويين والأفارقة في بناء الملاعب والفنادق الكبيرة لمونديال قطر دليلاً قاطعاً على ما يتدعونه،  في حين أن دولة قطر قد قامت بالعديد من الإصلاحات في سوق العمل للعمالة الوافدة من خلال التوقيع على المذكرات واتخاذ الإجراءات مختلفة في هذا الصدد.

في الآونة الأخيرة ، احتج بعض مشجعي كرة القدم في أوروبا على أوضاع العمال المهاجرين في قطر ووفاة العديد منهم في الملاعب نفسها. إنهم يجعلون صوتهم معروفًا للعالم من خلال جلب لافتات ترويجية لمقاطعة كأس العالم. في هذه اللافتات ، تم تشجيع حتى المنتخبات الكبيرة مثل المنتخب الألماني على عدم المشاركة في مونديال قطر 2022 الذي سيبدأ الأسبوع المقبل.

على مدار الأسبوعين الماضيين ، مع اقتراب انطلاق البطولة في 20 نوفمبر ، تكثفت الرسائل بين النشطاء المدنيين والسياسيين بين مشجعي كرة القدم لمقاطعة مونديال قطر 2022.

عرض مشجعو فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لافتة كبيرة في الملعب لجذب انتباه هيئة إدارة الفيفا وأطلقوا على هذه الهيئة اسم “مافيا فيفا”. في مباراة بوروسيا دورتموند الأخيرة بألمانيا ، كتب المشجعون على شاشة الملعب الأسبوع الماضي: “قاطعوا قطر 2022”!

مقاطعة مونديال قطر 2022
مقاطعة مونديال قطر 2022

في هرتا برلين ، نظم المشجعون مسيرة حول محنة العمال المهاجرين الذين توظفهم قطر لبناء ملاعبها وقتل أو جرحى. وكُتب على لافتات الاحتجاج: “قتل 15 ألف عامل في 5760 دقيقة من كرة القدم حرج عليكم!”

يقول أنصار مقاطعة كأس العالم في قطر: يجب رعاية العمال المهاجرين المصابين أو أسر أولئك الذين ماتوا كعمال خلال كأس العالم في قطر ومنحهم تعويضات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إغلاق الطريق لتكرار مثل هذه الحوادث وعلى قطر الاعتذار رسميًا.

الفرق التي تسافر إلى المونديال أثناء مشاركتها في البطولة ، واللعب في الملاعب القطرية ، والنوم في الفنادق القطرية ، ليس لديها أدنى شك بشأن الدماء التي بُنيت بها هذه المباني والأعمال المعمارية. ومع ذلك ، وبشكل استثنائي للغاية ، كشف الفريق الدنماركي عن قمصان سوداء كعلامة حداد على ضحايا مواقع البناء القطرية ؛ هذا بينما لون الزي الرسمي للمنتخب الدنماركي ، مثل علم هذا البلد ، عادة ما يكون أحمر.

اقرأ ايضاً
صورة تقليد سعودي لقطر. عباية عربية على كتف الفارس الأرجنتيني!

كما دعت عدة دول قطر إلى تعويض أسر العمال المهاجرين الذين قتلوا أو أصيبوا في مشاريع كأس العالم.

في فيديو يظهر 16 لاعبا ، كشف الأستراليون في اتحاد كرة القدم في هذا البلد النقاب عن “إنشاء مركز موارد مالية للعمال المهاجرين” لجميع العمال المهاجرين الناشطين في البلدان لبناء المباني المتعلقة بكأس العالم.

موقف دولة قطر من حملات الإفتراء لمقاطعة مونديال قطر 2022

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الأشخاص الذين يطالبون بمقاطعة مونديال قطر 2022 لا ينتمون سوى لقلة من الدول التي لا تمثل بقية دول العالم التي تتطلع إلى انطلاق البطولة.

وأضاف الشيخ محمد  “الأسباب التي تساق لمقاطعة كأس العالم لا تمت للمنطق بصلة. هذا الهجوم ينطوي على الكثير من النفاق ويتجاهل كل ما حققناه”.

وأضاف “هذه (الادعاءات) يتم تسويقها من قبل عدد قليل جدًا من الناس في 10 دول على الأكثر وهم لا يمثلون بتاتًا بقية العالم. إنه أمر مؤسف بصدق”، متابعًا “الحقيقة هي أن العالم يتطلع إلى هذا الاحتفال، وجرى بيع أكثر من 97% بالفعل من التذاكر”.

وأضاف وزير الخارجية القطري “لماذا تُلام حكومتنا بشكل منهجي على هذه المشاكل، بينما في أوربا، يتم إلقاء اللوم في أقل حادثة على الشركة المعنية؟ أعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يقبلون حقيقة أن دولة صغيرة في الشرق الأوسط تستضيف مثل هذا الحدث العالمي”.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعرب في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن أسفه لأنّ بلاده تتعرّض لـ”حملة غير مسبوقة” من “الافتراءات” و”ازدواجية المعايير” بسبب استضافتها مونديال 2022.

وفي 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استدعت وزارة الخارجية القطرية، السفير الألماني كلاوديوس فيشباخ، احتجاجًا على تصريحات لوزيرة داخلية بلاده نانسي فيزر، حول استضافة الدوحة لكأس العالم 2022.

المصدر: قطر عاجل + الجزيرة 

شاهد أيضاً

سفر نيتنياهو إلى الإمارات

سفر نيتنياهو إلى الإمارات و ما وراء الستار

سفر نيتنياهو إلى الإمارات تقرر و إلغي عدة مرات من قبل حتى قبل عودته إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.